الأكادمية البريطانية تكرم عدد من رموز الاعلام في غزة

كرمت الأكاديمية البريطانية في مدينة غزة، في قاعة فندق المشتل " الأركميد"، عدد ن ابرز الاعلامين في قطاع غزة .

حيث كرمت مراسل قناة الجزيرة تامر المسحال و مديرة مكتب قناة الميادين في غزة لنا شاهين والكاتب و المحلل السياسي طلال عوكل، على جهودهم التي بذلوها خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع في (يوليو – أغسطس) الماضيين.

وسلم ممثل الأكاديمية شهادات الماجستير الفخرية في إدارة الأعمال (MBA) موقعة من رئيس كلية كامبردج الدولية في بريطانيا، للإعلاميين أمام حشد كبير من الطلاب والمهتمين بالإعلام.

وعبرت مراسلة قناة الميادين في غزة لانا شاهين عن سعادتها من تكريم الاكاديمية ، مؤكدة أن القطاع يملك العديد من الصحفيين المهتمين بكشف جرائم الاحتلال.

بدورة، اعتبر الكاتب طلال عوكل قيام الاكاديمية البريطانية تكريم المبدعين في القطاع بإختلاف مجالاتهم وتخصص عملهم يأتي من اهتمامها بغزة ومبدعينها.

وعبر عوكل عن سعادته لحصوله على “الماجستير” الفخرية من الاكاديمية، مؤكدًا على استمرار أدائه في خدمة وطنة وشعبة. وقال الصحفي تامر المسحال في كلمة له بعد تسلمه شهادة الماجستير الفخرية، إنه لا يعتبر هذا التكريم شخصيا بقدر ما
يراه "تكريما للأسرة الإعلامية الفلسطينية التي ضحت وقدمت شهداء في سبيل مهنة الحق والحقيقة ونقل الصورة بكل تفاصيلها من غزة"، مؤكدا أنه يعتبر الإعلام "واجبا إنسانيا ومهنيا ومسؤولية".

من ناحيته تحدث المهندس رمضان عكاشة مدير الأكاديمية في
كلمة افتتاح الحفل معرفا بالأكاديمية واعتمادها الدولي من كلية كامبردج الدولية , التي اكد ايضا ان منح شهادات الماجستير الفخرية ستكون لثلاث شخصيات اعتبارية في الوطن من كل عام .
وبارك عكاشة للطلاب الخريجين والشخصيات الوطنية التي منحت الشهادات الفخرية متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتهم الشخصية والمجتمعية في خدمة وطنهم وقضيتهم .

و قد تحدث إلى الحفل من بريطانيا مسؤولو الأكاديمية الذين تعذر وصولهم إلى غزة المحاصرة منذ سنوات، كما شهد الحفل فقرات فنية مميزة شاركت فيها فرق شعبية فلسطينية.

التعليقات