وفد طبي من كوريا الجنوبية يشيد بجهود العيادات التخصصية السعودية اثناء زيارة قام بها لمخيم الزعتري

وفد طبي من كوريا الجنوبية يشيد بجهود العيادات التخصصية السعودية اثناء زيارة قام بها لمخيم الزعتري
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت العيادات التخصصية السعودية التي تقدم خدمات الرعاية الطبية للأشقاء اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري ، وفداً طبياً يضم نخبة من الاطباء والممرضين والاداريين من جمهورية كوريا الجنوبية من منظمة "وون شون" لخدمات الاغاثة الطبية (Wonchon Medical Relief Services).

وذلك في اطار جولة يقوم بها الوفد  في دول الجوار السوري المستضيفة للاشقاء اللاجئين السوريين بغية الوقوف على اوضاعهم والاطلاع على جهود الجهات الرائدة في اغاثتهم وتبادل الخبرات والتجارب معها ، سيما وان المنظمة الكورية تقوم بتنفيذ مشاريع اغاثية مشابهة لما تقوم به الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا في المناطق المنكوبة في دول آسيا القصوى.

واعرب رئيس الوفد الكوري السيد /  جوزيف كيم ان الوفد طلب من الجهات المعنية في الاردن التنسيق من اجل هذه الزيارة للعيادات التخصصية السعودية في مخيم الزعتري التي تم اختيارها كونها افضل المنظمات العاملة على تقديم خدمات الرعاية الطبية لسكان المخيم من اللاجئين السوريين.

مشيدا بحجم الجهود التي تبذلها العيادات السعودية للحفاظ على سلامة اللاجئين في ظل ما يواجهونه من مصاعب اثر تواجدهم في بيئة اللجوء التي يبرز فيها الكثير من التحديات الصحية للمنظمات العالمية نظرا لكونها بيئة حاضنة للامراض والاوبئة.

بدوره رحب المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور/ محمد اسماعيل الزعبي بالوفد ، ورافقه في جولة على مرافق العيادات مطلعاً اعضاءه على ما تقدمه العيادات التخصصية السعودية عبر 12 عيادة اختصاص وما يتبع لها من اقسام الأشعة والمختبرات والصيدلية.

من جانبه رحب المدير الاقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور/ بدر بن عبد الرحمن السمحان ، بهذه المبادرة الطيبة من الوفد الكوري والتي تنم عن وعي اعضائه والقائمين عليه بمفهوم التضامن الدولي وان الجميع شركاء في هذه المسؤولية الانسانية تجاه المتضررين من ويلات الحروب والكوارث الطبيعية والازمات الانسانية مؤكدا ان المملكة العربية السعودية كان وما زال لها الباع الطويل في هذا المجال في شتى بقاع العالم ايمانا منها بهذا الدور الذي يحتمه عليها الواجب الديني والانساني.

حيث تنفذ الحملة العديد من البرامج والمشاريع التي يستفيد منها الاشقاء اللاجئين السوريين في الداخل السوري ودول الجوار ، وذلك بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وباشراف مباشر من سمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء  وزير الداخلية المشرف العام على الحملات الاغاثية السعودية.

من جانب اخر  تكاتف اطباء الوفد الطبي الكوري مع زملائهم اطباء العيادات التخصصية السعودية في مشهد انساني مميز ، انعكس اثره على المرضى والمراجعين من الأشقاء اللاجئين السوريين القاطنين في مخيم الزعتري منذ 3 سنوات ، والذين جددوا بدورهم في هذه المناسبة شكرهم وامتنانهم للجهود التي تبذلها مملكة الانسانية في التخفيف عنهم ، معبرين عن رضاهم بان هذه الجهود العظيمة التي يشيد بها العالم هي ثمرة تعاطف الشعب السعودي الكريم مع اشقائهم في الدين والعروبة.

التعليقات