الأحمد : اي تحالف عربي بدعوة مصرية لن يكون استعراض

يعقب عضو المكتب السياسي في الحزب السوري القومي الاجتماعي طارق الأحمد يوم الإثنين حول تصريحات لوزراة الخارجية المصرية بالتشاور لتشكيل قوة عربية لمحاربة "الإرهاب" إثر إعدام "تنظيم الدولة الإسلامية - داعش" لـ21 قبطي مصري في ليبيا،

 وأكد الأحمد انه يتعين على مصر أن تعرف من هي الدول التي تكافح "الإرهاب" حقيقةً وأن تقف إلى جانبها وفي مقدمتها سورية، وان منع تمويل "الإرهاب" يأتي في مقدمة الحلول لمكافحته.نص المقابلة:- كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية مؤخراً عن أفكار يتم التشاور حولها بين القادة العرب بشأن تشكيل قوة عربية موحدة لحماية أمن الخليج والأردن ومحاربة التنظيمات "الإرهابية" .. في حال تم تشكيل مثل هذه القوة العربية من سيشارك فيها برأيك وبإيعاز ممن؟اي تشكيل عسكري يجب أن يكون تحت مظلة سياسية واستراتيجية واضحة، واذا ما تحدثنا عن تحالف جديد "اذا صح التعبير" غير التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية فيجب ان يكون لديه نهج استراتيجي واضح .. 

وأضاف: نحن نتعاطى مع القيادة المصرية بتفائل وعلى أمل انها تعلم جيداً ما هي مصالح المنطقة بالدرجة الأولى وبأن عملية مكافحة "الإرهاب" ليست بشكل من الاشكال عملية استعراضية أو لها علاقة بالدعاية كما يجري بقيادة أميركا، إنما هي عملية جوهرية .. وعلى مصر ان تعرف تماماً من هي الدول التي وقفت وعانت حقيقة من "الارهاب" وهذا ما تدعو له العديد من القوى المصرية.. وبدوري أنا لا اقتنع بان تكون هناك دول مشتركة بتمويل "الإرهاب" وفي ذات الوقت تكافحه وعلى هذه الدول ان تراجع سياساتها بالدرجة الأولى ..

التعليقات