محاكمة 34 عنصراً من مسلحي داعش الجزائر بينهم امرأة

محاكمة 34 عنصراً من مسلحي داعش الجزائر بينهم امرأة
رام الله - دنيا الوطن
تبدأ محكمة جزائرية الاثنين محاكمة 34 عنصراً، بينهم امرأة، من عناصر تنظيم "جند الخلافة" (داعش الجزائر) بتهمة إنشاء تنظيم إرهابي والاختطاف بهدف طلب الفدية ووضع متفجرات .

ويوجد بين المتهمين 14 عنصرا موقوفا و16 مسلحا مازالوا في حالة فرار، أبرزهم أمير التنظيم الإرهابي "جند الخلافة" الموالي لداعش قوري عبدالمالك المكنى خالد أبو سليمان الذي تم القضاء عليه في شهر ديسمبر الماضي من قبل قوات الجيش شرق الجزائر .

ويوجد بين المتهمين سيدة أم لخمسة أطفال، تم الكشف عن تورطها في القضية بعد توقيف أحد المسلحين، والذي أكد خلال استجوابه أنه كان يتردد على بيت هذه المتهمة، وهو عبارة عن كوخ كان يلجأ إليه للاختباء وجلب المؤونة لصالح الجماعات الإرهابية التي تنشط تحت قيادة زعيم جند الخلافة قوري عبدالمالك أمير تنظيم جند الخلافة .

وأضاف المسلح الموقوف أنه كان يقصد منزل السيدة قبل إلقاء القبض على زوجها المتواجد منذ خمس سنوات بالسجن لتورطه في النشاط الإرهابي.

وكشف ذات المتهم أنه توجه إلى منزل المتهمة قصد استلام ابنتها البالغة من العمر 13 سنة لكي يتزوجها، حيث أخذها معه إلى الجبل قبل أن يتم توقيفه من قبل مصالح الأمن وإحالته إلى العدالة بمعية السيدة وابنها البالغ من العمر 18 سنة لضلوعهما في دعم وإسناد الجماعات الإرهابية.

التعليقات