امجد شعبان : قبول التنوع الفكرى والثقافى والدينى هو السبيل للخروج من الازمات العربية

رام الله - دنيا الوطن
قال الباحث السياسى السودانى امجد شعبان   إن تنمية كل قطر عربي من قبل قيادته في التعليم والتنمية والحقوق والواجبات والعمل على محاربة الفساد الذي يلتهم مدخرات كل قطر عربي غنيا كان أو فقيرا فقط نتمكن  حينها من الحديث عن التعاون العربي المشترك والهدف العربي والحضارة العربيه ..

,واشار المحلل السياسى امجد شعبان إن قدرة دولة عربية واحدة أو كيان عربي واحد على تحقيق ذلك يجعل منه مثالا يحتذى ويهيئ الأجواء لتجاوز الخلافات إلى مرحلة جديدة طالما حلمنا بها.

نعم نحن بحاجة للمصالحات داخل البلد العربي الواحد قبل المصالحة مع الدول الأخرى. ونحن بحاجة لتقوية الجبهة الداخلية لكل دولة قبل الحديث عن تقوية الجبهة العربية. ونحن بحاجة لقبول التنوع الفكري والثقافي والديني في كل وطن عربي من دون تسلط اتجاه على آخر ومن دون موجات الإقصاء التي اجتاحت العالم العربي خلال الأربع سنوات الماضية الحاجة لهذا كله ليست من متطلبات العمل المشترك فقط، بل هي حاجة تعتبر من أهم عوامل البقاء والاستمرار كدول عربية وكيان عربي من اجل ذلك تم تاسيس شركه وادى النيل للانتاج الفنى والتى ستكون بمثابة خيط الامل الذى نستطيع التعبير عن هويتنا العربية من خلال انتاجها للعديد من البرامج ذات الصبغة العربية لتاكيد هويتنا ودعم اقتصاديات الدول وابراز ما بداخل الشعوب العربية من فكر وثقافة راقية بعيدا عن الاختلافات والخلافات .

التعليقات