خلال يناير الاحتلال يعتقل من الخليل 120 مواطناً منهم فتاتين، و25 طفلاً

رام الله - دنيا الوطن
قال نادي الأسير في محافظة الخليل اليوم الأحد، أن سلطات الاحتلال اعتقلت خلال يناير من أبناء المحافظة (120) مواطناً، منهم فتاتين وهن فداء دعمس (22) عاماً، ولبنى مصباح الخطيب (27) عاماً.

وأوضح النادي في تقريره أن معظم عمليات الاعتقال جرت ليلاً، ورافقها عمليات تخريب وتدمير لمحتويات المنازل، إضافة إلى إجراءات الترهيب التي يستخدمها جنود الاحتلال بحق عائلات المعتقلين والاعتداء عليهم وذلك وفقا لشهادات المعتقلين  نذكر منها شهادات المعتقلين (احمد الزرو، محمود هشلمون، والطفل وديع ناصر سلامة الجندي (16) عاماً والذي تم اختطافه في تمام الساعة الثالثة عصرا من منطقة  الأحراش في مخيم العروب بعد أن تم الاعتداء عليه بطريقة وحشية وقاموا بطرحه أرضاً مما تسبب له بكسور في جميع أنحاء جسده كما وتم الاعتداء على شقيقه الذي تسبب له بنزيف بالرأس).

كما واستمرت عمليات الاعتقال بحق الأطفال في محافظة الخليل فقد بلغ عدد الأطفال الذين تعرضوا للاعتقال  خلال يناير (25)  طفلاً غالبيتهم تم نقلهم إلى  معتقل "عتصيون" وتم وضعهم في ظروف حياتية صعبة.  

أما عدد الأسرى المرضى الذين تعرضوا للاعتقال خلال يناير من أبناء المحافظة فقد بلغ (16) مواطناً يعانون  من مشاكل صحية. كما وتم تحويل 37 مواطناً من أبناء المحافظة للاعتقال الإداري.

ورصد نادي الأسير في الخليل، عدد الطلاب الذين تعرضوا للاعتقال والذي وصل عددهم لـ(8) طلاب.

وذكر النادي أن (18) من المعتقلين حولوا إلى مراكز التحقيق المركزية وهي، (عسقلان، وبتيح تكفا، والجلمة، والمسكوبية)، معظمهم تعرضوا للضرب وفقاً لشهادتهم لمحامي النادي. إلى هذا فرضت محكمة الاحتلال في "عوفر" على المعتقلين غرامات مالية بقيمة 30 ألف شيقل.

التعليقات