الاتحاد العام لعمال فلسطين يشارك في الحملة الوطنية لتطبيق نظام الحد الادنى للاجور

رام الله - دنيا الوطن
شارك الاتحاد العام لعمال فلسطين اليوم في انطلاق حملة تطبيق الحد الادنى للاجورالوطنية التي اعلنت عنها وزارة العمل الفلسطينية ابتداء من بداية شباط لهذا العام. 

حيث  انطلقت الحملة في كلا من محافظتيالقدس ورام الله والبيرة خلال مؤتمرات ولقاءات صحفية حضرها ممثلي عن الاتحاد العاملعمال فلسطين محمد العرقاوي نائب الامين العام وعضو الامانة العامة  ورئيس فرع القدس  وداد منويل  . 

حيث عقد في مقر وزارة العمل في القدس ببلدةالرام وبحضور نائب المحافظ  عبد الله عيدصيام   ومدير مكتب العمل محمد طه  وممثلي اتحاد العمال واتحاد نقابات العمالوالغرفة التجارية ووزارة التربية والتعليم .

 حيث اكد المشاركين على اهمية هذااللقاء وهذه الحملة  التي بدات اليوم  خاصة في ظل تقاعص عدد كبير من اصحاب العملالفلسطينيين في تطبيق هذا النظام الخاص بالحد الادنى للاجور  الذي بدا سريان مفعولة ابتداء من 1/1/2013 .والذي اقر في اكتوبر  عام 2012 . 

هذا واتفقفي نهاية الجلسة على ان يتم عقد الاجتماعات الدورية التوعوية ولمناقشة كافةالتحديات التي تواجه الشركاء الاجتماعيين في تطيق القوانين التي تخص العمال . 

كمااتفق على عقد العديد من الورش واللقاءات الثقافية حول تطبيق الحد الادنى للادجوروالقيام بجولات متتابعة ودورية ومشتركة بين الشركاء الثلاثة .  

من جهة اخرى  انطلقت الحملة الوطنية لتطبيق الحد الادنىللاجور  في محافظة  رام الله والبيرة  بحضور عضو الامانة العامة عبد الهادي طه نيابةعن الاتحاد العام لعمال فلسطين  . 

وبحضوروطيل وزارة العمل ناصر قطامي  وعبد الكريمدراغمة مدير عام التفتيش في الوزارة وحشد من ممثلي الشركاء الثلاثة . حيث تممناقشة اليات متابعة تطبيق نظام الحد الادنى للاجور . واتفق على القيام بجولاتمشتركة بين الوزارة والاتحادج وذوي العلاقة من الشركاء الاجتماعيين . ه

ذا وانطلقت اليوم الحملة في مختلف المحافظات بمشاركة ممثلي فروع الاتحادج العام لعمال فلسطينوجميع الشركاء .  

التعليقات