تحت عنوان "نصرة الحبيب وإغاثة الأقصى السليب".. رابطة مساجد النصيرات تقيم مهرجانا حاشدا

تحت عنوان "نصرة الحبيب وإغاثة الأقصى السليب".. رابطة مساجد النصيرات تقيم مهرجانا حاشدا
رام الله - دنيا الوطن - آلاء يوسف
وسط حضور حاشد أقامت رابطة مساجد النصيرات مهرجانا لبيعة سيدنا محمد ونصرة للمسجد الأقصى حمل عنوان "نصرة الحبيب وإغاثة الأقصى السليب " حضره د. كمال تربان عميد كلية العودة الأمنية والقيادي في حركة حماس وممثلات مساجد النصيرات وحشد كبير من النساء جئن نصرة لسيدنا محمد في ظل الهجمة الشرسة على شخصه وتلبية لنداء الأقصى في هذه الأوقات.

وأشار د. تربان أن الاعتداء على شخص الرسول عليه الصلاة والسلام لهو أمر متوقع من أهل الباطل ومنبع ذلك استخفاف الغرب بأمة محمد وأضاف  قد يكون الاعتداء على حبيبنا محمد هو حلقة من سلوك استخباري هادف لتوتير نفوس أبناء الإسلام ومحاولة ردهم على الإساءة فيأخذون الغرب ذلك ذريعة لقمع المسلمين في أوروبا وهذا سببه انتشار الإسلام بشكل سريع في أوساط الدول الأوروبية .

وأضاف تربان : أيضا الاعتداء على المسجد الأقصى ومعالمنا الإسلامية واشتداد هذه الهجمة لهو مؤشر خير على أننا لم نعد صفرا لم يُأبه به بل رقما صعبا يخشاه أعداء الإنسانية والحضارة والدين .

وأوصى د. تربان بضرورة إعداد جيل  يتم ربطهم برسول الله والمسجد الأقصى وليكن لكل فرد منا نصيب في نصرة الرسول . بدوره شكر الأخوات القائمات على هذه النصرة في رابطة مساجد النصيرات وقال : إنه لمؤشر خير أن تبدأ النساء في إقامة مثل هذه النصرة وإن دل فإنما يدل على حب المصطفى ووجوده في قلوبهنّ.

بدورها  أكدت الداعية فريال بخيت  في كلمتها عن رابطة مساجد النصيرات أنهنّ جئن لتجديد البيعة والعهد لرسول الأمة والأقصى السليب الذي يدنس من بني صهيون  , وقالت : أتينا هنا من تحت ركام مساجدنا التي دُمرت ومن تحت ركام منازلنا التي تطاول عليها الإجرام الصهيوني في الحرب الأخيرة كلنا جئنا هنا لنصرة الحبيب وإغاثة الأقصى السليب , وأوصت النساء بضرورة التواجد والحضور الدوري للمسجد للنهل من تعاليم الإسلام التي تُجذّر فينا حب سيدنا محمد والمسجد الأقصى .

هذا وقد تخلل الحفل الفقرات الفنية الهادفة والمتنوعة .

التعليقات