سلطة المياه تنظم ورشة عمل لانشطة النوع الاجتماعي في قطاع المياه

رام الله - دنيا الوطن
نظمت سلطة المياه الفلسطينية اليوم ورشة عمل للتخطيط لانشطة النوع الاجتماعي في قطاع المياه ضمن استراتيجية النوع الاجتماعي وذلك بحضور ممثلي الوزارات الحكومية والمؤسسات ذات العلاقة.

وقد افتتح الورشة رئيس سلطة المياه م.مازن غنيم الذي ثمن العمل في هذه الاستراتيجية مرتكزين على تعزيز دور المراة في هذين القطاعين الذين يعتبران من القطاعات الذكورية للاعتقاد بان قطاع المياه والنفايات الصلبة يشكل تحديا للمراة من خلال الاعمال المناطة به.

واوضح غنيم انه بات الان يتم الاهتمام اكثر بانخراط المراه في مجالات مختلفة لم تكن في السابق تحظى بقبول فيها مما يعكس الدور الهام والفاعل للمراة وحقها في العمل بمختلف المجالات والقطاعات منوها الى انه لازال يتطلب منا العمل بشكل دؤوب حتى نقوي ونمتن مشاركات المراة والرجل جنبا الى جنب وبطرق مثلى تصب في الاخير بصالح القطاع.

من جانبه تحدث السيد توماس ريكل مدير برنامج المياه في الوكالة الالمانية الى مراحل العمل باستراتيجية النوع الاجتماعي والالية التي تم من خلالها اختيار القطاعات والنقاط الهامة التي كان لا بد من التركيز عليها وتقويتها في المؤسسات ذات العلاق من اجل تقوية دور المراة والاهتمام بقضايا النوع الاجتماعي والدور الذي لعبه الجانب الالماني من خلال دعمه للعمل في هذه الاستراتيجية من الناحيتين المالية والفنية.

من جانبها قدمت م. رنا ابو السعود مسؤولة وحدة النوع الاجتماعي في سلطة المياه عرضا تضمن ما تم انجازه من العمل في هذه الاستراتيجية فيما يتعلق بالمياه والنفايات الصلبة والخطة التنفيذية ونتائج المقابلات مع عدد من مقدمي الخدمات موضحة ان هذه الورشة تهدف الى تسليط الضوء على أهمية ادماج قضايا النوع الاجتماعي في قطاع المياه وتحديد الاولويات المشتركة لانشطة في هذا المجال (بلدية نابلس، طولكلرم، جنين ، اريحا، مصلحة المياه، سلطة مياه ومجاري بيت لحم) وهم مزودوا الخدمات الذين تم عمل مقابلات معهم بدعم من GIZ

شارك في هذه الورشة ممثلين من جامعة بيرزيت الهيدرولوجيين ،شبكة المنظمات الاهلية، الاغاثة الزراعية، الحكم المحلي، وزارة الزراعة.

التعليقات