جنين : اللواء إبراهيم رمضان ينفي قضية "الزواج العرفي" ويوضّح أمر التوقيف

جنين : اللواء إبراهيم رمضان ينفي قضية "الزواج العرفي" ويوضّح أمر التوقيف
رام الله - دنيا الوطن
 دعا اللواء إبراهيم رمضان محافظ محافظة جنين اليوم ، في بيان صدر عنه ، وسائل الإعلام المحلية التروي وعدم النشر في موضوع توقيف الشيخ (ع .غ) من جنين على ذمته ليتسنى التحقيق معه حول شكاوى كانت بحقه تفيد انه متهم بتحرير عقود زواج مخالف للقانون، أو بعيدا عن النظام العام المعمول به في المحاكم الشرعية الفلسطينية.

وأضاف رمضان، إن توقيفه لا يعني اتهامه أبداً، لكنها إجراءات تتخذ في مثل هذه الحالات للتثبت من الأمر، وإن ما نشر( عبر صفحة دنيا الوطن الاليكترونية 1/2/2015) مبالغ فيه وغير موضوعي ولا يراعي الوضع الخاص ولا العام، ولم يصدر عن مسئول أمني كما ذكر. 

وقال إن شرطة جنين، تقوم بالتحقيق بعد توقيف الشيخ في 29/1/2015 لمدة ثمان وأربعون ساعة وسيتم التمديد لحساسية الموضوع، و إجراءات توقيفه كانت مراعية لكل ملابسات الموضوع وسن الشيخ والوضع الاجتماعي لمكونات المجتمع في محافظة جنين .

 وأضاف رمضان في حال ثبوت التهمة مهما كان حجمها وعدد العقود والمتورطين بالتغطية عليها سيتم إحالة الجميع على النيابة العامة وسيتم إسقاط العقوبة عليهم وفق القانون المعمول به ولن يكون هنالك أدنى تهاون فيما يمس أحكام الشريعة والقانون المعمول به في فلسطين. 


التعليقات