مركز الحياة للثقافة والفنون ينظم دورة في الخط العربي

مركز الحياة للثقافة والفنون ينظم دورة في الخط العربي
رام الله - دنيا الوطن - تامر عبيدات
نظم مركز الحياة للثقافة والفنون بالقدس والتابع لجمعية هلال القدس دورة في الخط العربي يعطيها الاستاذ عبد الناصر ياسين حيث تستمر الدورة لمدة شهر من الساعة الثالثة وحتى الخامسة ايام السبت والأربعاء.

 واوضح مدير مركز الحياة للثقافة والفنون علي الصباح "ان الاقبال على تعلم الخط العربي بات في ازدياد لافتا ان ما زاد من قيمة الخط العربي انه اصبح يوظف في العديد من الفنون فلم يقتصر فقط على الكتابة على الاوراق ولكنه اصبح يوظف في الاثاث والديكور والملابس بل انه دخل ايضا في فن تصميم المجوهرات فضلا على كونه يستخدم في فن التصوير والرسم، مشيرا الى ان الخط العربي ذو قيمة جمالية تزيد من الاعمال التي يرافقها جمالا".

وأكد الصباح "ان هناك اقبال كبير على تعلم الخط العربي خاصة بعد انتشار وسائل الاتصال الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعي وهو ما جعل الكثير يتذوقون هذا الفن ليزداد الطلب على تعلمه".

وعن تفاصيل الدورة تحدث الاستاذ عبد الناصر ياسين عن كونها تتضمن اساسيات وبدايات الخط العربي وتحسين الخط ومهارات الخط وتشمل الدورة شرح وطريقة كتابة الكلمات مرورا بشرح القواعد حتى يصل الطالب الى طريقة كتابة الجمل بشكل كامل وجميل.


التعليقات