حركة الأحرار: اعتبار القسام منظمة إرهابية سابقة خطيرة تمثل اعتداء على شعبنا ومقاومته

رام الله - دنيا الوطن
استهجنت حركة الأحرار الفلسطينية القرار المصري الجائر والمرفوض بالكلية والذي اعتبر كتائب القسام الذي تمثل رائدة المقاومة منظمة إرهابية معتبرةً أن هذا القرار سابقة خطيرة ويمثل اعتداء صريح على شعبنا ومقاومته الباسلة.

وأكدت الحركة على أن هذا القرار يقدم للاحتلال رأس المقاومة على طبق من ذهب ولا يخدم إلا الاحتلال الصهيوني عدو الأمة وليس عدو شعبنا فقط, مستهجنة الزج بمقاومة شعبنا في الأحداث التي تجري هناك في مصر وخاصة أن الحدود مغلقة والأنفاق قد هدمت وهناك منطقة عازلة يتحكم بها الجيش المصري ولا يستطيع أحد المرور لسيطرة الجيش عليها.

وشددت الحركة على أن محاولات شيطنة غزة ومقاومتها من قبل النظام المصري والإعلام المسموم الذي يبث سمومه ويحرض العالم لا فقط الشعب والنظام المصري على مقاومتنا وشعبنا الفلسطيني هدفها تفريغ انفعال واحتقان الشارع المصري على عدم السيطرة على الأمن هناك وخاصة في سيناء.

واستنكرت الحركة القرار في ظل أن النظام المصري هو الذي رعى اتفاق المصالحة بين المقاومة الفلسطينية التي يسيء لها بهذا القرار والاحتلال الصهيوني, وأيضاً أن تقوم محكمة مصرية باعتبار القسام منظمة إرهابية بينما تقوم محكمة أوروبية برفع حركة حماس من قائمة الإرهاب.

وطالبت الحركة النظام المصري بالعدول والتراجع عن هذا القرار والكف عن الزج بمقاومة شعبنا في الأحداث المصرية لأن ذلك هدايا يقدمها للاحتلال بالمجان, كما دعت الحركة الفصائل الفلسطينية للخروج بخطاب موحد لرفض هذا القرار وإيقاف النظام المصري عن التهجم على المقاومة الفلسطينية في ظل أن المقاومة أكدت ولازالت تؤكد أنها لم ولن تتدخل فيما يجري في مصر والجميع يعلم ذلك يقيناً.

التعليقات