وفاة مبتعث سعودي متأثراً بجراحه بعد إطلاق نار في كاليفورنيا

وفاة مبتعث سعودي متأثراً بجراحه بعد إطلاق نار في كاليفورنيا
رام الله - دنيا الوطن
توفي طالب سعودي مبتعث في كاليفورنيا صباح أمس السبت، بعد إصابته بطلق ناري تعرض له من عصابة حاولت السطو عليه قبل نحو أسبوعين في مدينة سانتا انا بولاية كليفورنيا غرب الولايات المتحدة.

وذكر زملاء وأقارب الطالب السعودي القتيل، منصور آل حزوبر اليامي، أن الحادثة وقعت في 19 يناير (كانون الثاني) الماضي، عندما كان متجهاً من مدينة أرفين لزيارة أحد أصدقائه في مدينة سانتا انا، واستوقفته عصابة مكونة من شخصين يقودان سيارة كامري، وطالباه بتسليم أمواله، وفقاً لصحيفة عكاظ.

وأضافوا أن اليامي، أخبر اللصوص أنه لا يمتلك مالاً، وأعطاهما عوضاً عن المال هاتفه الجوال وبعض متعلقاته، ولكنهما لم يقتنعا، وأصرا على الحصول على المال، وفيما حاول اليامي المغادرة بسيارته، أطلق أحدهما عليه النار، فاخترقت الرصاصة أحشاءه، ومزقت جزءاً من كبده ورئته، قبل أن تستقر شظاياها في عموده الفقري. 

وأوضح زملاء اليامي، أنه نقل إلى مستشفى جامعة "يو سي أي" في أرفين، وعولج فيها من إصابته، وتحسنت حالته، ولكن المستشفى طالبت بنقله إلى مركز تأهيلي متقدم في ولاية كلورادو.

وأضافوا أن المركز وافق على استقبال وعلاج اليامي، لكن عدم توفر تكلفة الإخلاء الطبي، التي اقتربت من 20 ألف دولار، اضطرت المستشفى إلى تحويله لمركز تأهيلي متواضع في مدينة سان ديماس، وبقي هناك للعلاج، ولكن حالته تدهورت من جديد، قبل أن يصاب بحالة تشنج ويلفظ أنفاسه صباح أمس السبت.

التعليقات