الخارجية الفلسطينية : تستهجن الجريمة البشعة لداعش بإعدام الرهينة الياباني الثاني

الخارجية الفلسطينية : تستهجن الجريمة البشعة لداعش بإعدام الرهينة الياباني الثاني
رام الله - دنيا الوطن
تعرب وزارة الخارجية عن إدانة فلسطين وإستهجانها للجريمة الوحشية والبشعة بقتل الرهينة الياباني الثاني الصحفي " كينجي غوتو "، على يد التنظيم الإرهابي داعش.

ونؤكد وقوفنا وتضامننا مع الحكومة اليابانية والشعب الياباني وأهل الضحية، والمجتمع الدولي بأسره في محاربة ومكافحة الإرهاب بكل أشكاله وألوانه، وتأكيدنا على أن هذه المجموعات الإرهابية لا علاقة لها بالدين الإسلامي الحنيف والسمح، وأننا نؤكد على الموقف الياباني المحق بعدم الرضوخ للإرهاب، والإصرار على مواجهته والتصدي له ولأفكاره المسمومة، ونؤكد على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لملاحقة ومحاربة ومحاسبة هذه المجموعات الإرهابية، والدفاع أيضاً عن قيم وأخلاق التسامح والسلام.

ونقدر أيضاً دور رئيس الوزراء الياباني آبي بمواصلة الدور الفاعل الذي تلعبه اليابان، بالعمل مع المجتمع الدولي لترسيخ الأمن والإستقرار والتنمية والإزدهار في الشرق الأوسط من خلال المساعدات الإنسانية التي تقدمها اليابان لشعوب المنطقة، وتحديداً الذين يتعرضون للتهجير والتشرد والإضطهاد على أيدي
عصابات داعش. وأيضاً الدور الحيوي الذي تقوم فيه اليابان من خلال مشاريع التنمية للمنطقة والتي تسهم في دعم جهود تعزيز الأمن، ودعم فرص السلام.

التعليقات