10 معلومات لا تعرفها عن "الإرهابي الانغماسي"

10 معلومات لا تعرفها عن "الإرهابي الانغماسي"
رام الله - دنيا الوطن
غرد تنظيم أنصار بيت المقدس الذي أطلق على نفسه اسم "ولاية سيناء" بعد مبايعتها لتنظيم "داعش"، قائلا إنه استخدم في الهجوم على الكتيبة 101 بالعريش ثلاث مفخخات، وانغماسيين، فمن هو الانغماسي وماهو تعريفه؟

فيما يلي 10 معلومات لا تعرفهم عن "الانغماسيين".

1- دخل هذا الاسم قاموس التعريفات الإرهابية علي يد تنظيم "القاعدة".

2- هو مقاتل ذو كفاءة عالية، يرتدي حزاما ناسفا، ومزودا بأسلحة خفيفة، يقاتل حتى تنفذ ذخيرته، ثم يفجر نفسه إذا لزم الأمر.

3- وصف به بعض مقاتلي تنظيم "القاعدة" الذين نفذوا عمليات داخل العراق.

4- ظهر في سوريا مع دخول تنظيم "القاعدة" خط المعارك والجماعات الموالية لها، مثل جبهة النصرة، إلى جانب الجيش الحر، في قتال الجيش السوري.

5- لعب الانغماسيون دورا كبيرا مع تنظيم "داعش"، الذي اعتبرتهم الكتيبة الأكثر تأثيرا في حربها ضد خصومها.

6- اعتمدت "داعش" على الانغماسيين في عملياتها في سوريا بشكل كبير، حتى أصبحوا يمثلون مصدر رعب حقيقي لقوات النظام السوري.

7- تصفهم المجموعات المسلحة بأن الانغماسيين هم كتيبة الصفوة من المجاهدين في التنظيم، وغالبا ما يكونون مفتاحه لأي نصر يحققه.

8- يعرف تنظيم القاعدة الانغماسي بأنه "من يغمس نفسه في صفوف العدو أثناء المعركة"، وهو من يشارك في العمليات الانتحارية من المنتمين الجدد للتنظيم.

9- الانغماسيون يرتدون ملابس مماثلة لملابس العدو، ويحاولون التطابق معهم في المظهر، فيحلقون اللحى والشعر إذا لزم الأمر، ثم يتسللون للمواقع المهاجمة، بالتزامن مع الاقتحام، ويستغلون الفوضى التي يحدثها لعمل الخدعة، وفي النهاية إما الهرب أو تفجير أنفسهم.

10. يكون الانغماسي مخيرا في تنفيذ العملية الانتحارية من استخدام الأسلحة والمتفجرات، حسب مقتضيات ساحة المعركة، وفي تفجير نفسه من عدمه، بشرط عدم العودة دون تحقيق الهدف المطلوب.

التعليقات