اللجان الشعبية للاجئين: نرفض وقف المساعدات لمتضرري العدوان

اللجان الشعبية للاجئين: نرفض وقف المساعدات لمتضرري العدوان
غزة - دنيا الوطن - رأفت طومان
شددت اللجان الشعبية للاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية على رفضها لوقف المساعدات المالية التي تقدمها الاونروا للمدمرة بيوتهم أو بدل الإيجار، مؤكدة ان نتائج هذا القرار ستكون خطيرة على المواطنين لأنهم فقدوا كل شيء.

كما و طالب رؤساء اللجان الشعبية بضرورة أن يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في مؤتمر القاهرة و تحويل الأموال إلى الجهات ذات العلاقة للبدء في تنفيذ الاعمار و تخفيف معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني الذي يعيش ظروفا صعبة و خاصة بعد العدوان الإسرائيلي على القطاع .

و رفض رؤساء اللجان الاحتجاجات الغير حضارية و الاعتداء على مقرات الاونروا و الإساءة إلى موظفيها مؤكدين أن هذه المؤسسات أنشأت لإغاثة الفلسطينيين و المساهمة في معالجة مشاكلهم اليومية فلا يحق لأي كان أن يقوم بتدميرها أو الاعتداء عليها داعين أبناء شعبنا إلى التظاهر بشكل سلمي و إيصال الرسائل من خلال احتجاجات حضارية دون الإساءة لأحد .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مدير عام المخيمات الدكتور مازن أبو زيد بحضور رؤساء اللجان الشعبية للاجئين في مخيمات قطاع غزة مع المستشار السياسي للسيد روبرت سيري الأستاذ باسم الخالدي لمناقشة تداعيات وقف قرار وقف المساعدات المالية.

و قد أوضح الخالدي أن الاونروا لا تملك أموال لمواصلة تقديم المساعدات لإصلاح ما دمرته الحرب الأخيرة ودفع بدل إيجار للمهدومة بيوتهم، مؤكدا أن الاونروا حصلت على 135 مليون دولار فقط من أصل 724 مليون طلبتها أثناء مؤتمر الاعمار في القاهرة و أن التعهدات من مؤتمر الاعمار لم تصل حتى الآن في حين بلغ عدد البيوت المدمرة للاجئين الفلسطينيين 96 ألف بيت في غزة وان الاونروا قدمت 77 مليون دولار لـ 66 ألف أسرة حتى الآن لإصلاح منازلهم وكبدل للإيجارات.

من جانبه حث مدير عام المخيمات الدكتور مازن أبو زيد المجتمع الدولي على الإيفاء بتعهداته وتحويل الأموال إلى الاونروا و للمؤسسات الدولية التي وعد بها خلال مؤتمر إعادة إعمار غزة ، مشدداً على خطورة الأوضاع في القطاع خاصة بعد وقف المساعدات.

كما و ثمن أبو زيد الدور الايجابي الذي لعبته الاونروا أثناء العدوان على قطاع غزة و فتح مراكز الإيواء للمهجرين من بيوتهم و تقديم لهم خدمات دون تمييز متمنيا أن تستمر بنفس الجهود و تسعى إلى توفير الأموال للبدء بإعادة الاعمار و و إنهاء المأساة الإنسانية و الاجتماعية التي يعيشها سكان قطاع غزة.

و في ختام اللقاء طالب الجميع المجتمع الدولي لسد العجز في موازنة الاونروا لتقوم بدورها المنوط بها و توفير حياة كريمة للاجئين الفلسطينيين .

التعليقات