أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات تختتم الدورة التدريبية المتخصصة الثانية في قلقيلية

أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات تختتم الدورة التدريبية المتخصصة الثانية  في قلقيلية
رام الله - دنيا الوطن
إختتمت جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات فرع قلقيلية في مقرها دورة تدريبية متخصصة في الوقاية من المخدرات والأمراض المنقولة بالدم والجنس بحضور الأستاذه لينا داود مديرة الجمعية في قلقيلية ووفاء زيد منسقة الجمعية.

ورحبت مديرة الجمعية فرع قلقيلية  بالمشاركين مشيرة الى ان هذه الدورة تأتي ضمن خطة شبكة حماية الأسرة من المخدرات كما تاتي بالشراكة مع المؤسسات الاهلية والرسمية في المحافظة من منطلق التكامل والشراكة للحد من انتشار ظاهرة المخدرات في المجتمع الفلسطيني .

واوضحت الأخصائية لينا داود أن هذه الدورة استمرت 3 ايام حيث قدمت داود في  اليوم الاول عرضا  للتعريف  بالمخدرات وأنواعها وآثارها السلبية والوصمة الإجتماعية ودور الأمن في محاربة المخدرات ومهارات الإتصال والتواصل وكيفية وضع خطط وتنفيذ لقاءات توعوية و برنامج الوصول (ميدانيا )الى متعاطي ومدمني المخدرات.

وفي اليوم الثاني من الدورة قدم مدير صحة قلقيلية الدكتور"محمد الهاشم" عرضا لمادة متخصصة عن الامراض المنقولة بالدم والجنس"الايدز و الكبد الوبائي" .

وفي اليوم الثالث من الدورة قدم احد ضباط إدارة  مكافحة المخدرات في المحافظة  شرحا عن دور الأمن في الوقاية من المخدرات .

كما تم التطرق  للمخدرات من وجهة نظر دينية من خلال عرض قدمه الشيخ سامر برهان مفتش المساجد في محافظة قلقيلية.

وفي نهاية  الدورة تقدمت  مديرة الجمعية الاستاذة"لينا داود" بالشكر لكل من قام بدعم الدورة والمؤسسات الشريكة والمشاركين  بالدورة كما تم تنفيذ تقييم بعدي لمعرفة مدى إستفادة المشاركين من هذه الدورة.

وأشارت وفاء زيد منسقة الجمعية ان المتدربين سيعملوا كمتطوعين على تنفيذ انشطة ولقاءات بعد انهاء التدريب وباشراف مهني من كادر الجمعية.

التعليقات