بشراكة مع وزارة التربية والتعليم وشركات القطاع الخاص الفلسطيني انجاز تنفذ برنامج الشركة الطلابية للسنة التاسعة على التوالي

رام الله - دنيا الوطن
تنفذ مؤسسة انجاز فلسطين برنامج الشركة الطلابية في عدد من المدارس ، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وشركات القطاع الخاص الفلسطيني ، حيث يشارك بالبرنامج 253 طالب وطالبة من عدة محافظات في الوطن التي تعمل بها المؤسسة .
وفي بيان صدر عنها، افادت المؤسسة، ان برنامج الشركة يعتبر من اهم برامجها الذي يهدف لتمكين الطلاب من خوض غمار العمل الريادي من خلال تاسيس وادارة شركة حقيقية براس مال حقيقي وهيكل اداري، كما يعمل على صقل شخصية الطلاب وتنمية قدراتهم العملية والمهنية ، اضافة لتنمية المفاهيم الاقتصادية عند الطلاب مثل الاسهم والبيع والشراء .
ويستمر البرنامج على مدار 6 شهور، ويشمل تدريبات نظرية وعملية، باشراف مجموعة من المختصين المتطوعين من القطاع الخاص ، الذين يوفروا للطلاب فرصة للتدرب في مقر شركاتهم لمعرفة كل ما يتعلق بالشركات من هيكل تنظيمي واقسام واشراف وغيره .
ومع نهاية التدريب يتم عقد مسابقة بين الشركات المشاركة ، حيث يتم الاستعانة بشخصيات ذو خبرة مميزة من القطاع الخاص لتقييم الشركات واختيار افضل شركة طلابية التي ستشارك بالمسابقة الاقليمية التي ستنظمها انجاز العرب بين الدول العربية والتي استطاعت من خلالها انجاز فلسطين الحصول على عدة جوائز على المستوى الاقليمي بين الدول العربية المشاركة ، ومن خلال هذه التجربة استطاع العديد من الطلاب الحصول على فرصة مميزة وخبرة في العمل الريادي وانشاء شركاتهم الخاصة كا اصحاب اعمال او موظفين مميزين .
من جانبها ، مدير عام انجاز رندة رمحي سلامة ،شكرت وزارة التربية والتعليم والقطاع الخاص لدعمهم الذي يعبر عن ثقتهم العالية ببرامج انجاز ، وايمانهم بالتعليم اللامنهجي والذي يعتبر من اهم الوسائل للطلاب لتأهيلهم للحياة العملية لانشاء مشاريع خاصة بهم مع تزايد حدة البطالة ولدعم الاقتصاد الوطني . وثمنت رندة دور كافة شركات القطاع الخاص لتعاونهم ودعمهم والذي يعبر عن مسؤوليتهم المجتمعية والاهتمام بقطاع الشباب .
الجدير بالذكر، أن "إنجاز فلسطين" هي مؤسسة فلسطينية يديرها ويرعاها نخبة من مؤسسات وشركات القطاع الخاص الفلسطيني ، هدفها تعزيز الفرص الإقتصادية للشباب عن طريق تقديم سلسلة دورات تعليمية اقتصادية ذات طابع عملي ، وخلق ثقافة تمكنهم من معرفة مفردات إدارة الأعمال، وتعريفهم على كيفية إنشاء مشاريع خاصة بهم، ويشمل ذلك النواحي المالية والتسويقية والإنتاجية والبيعية ،والعمل على تقليص الفجوة بين التعليم الاكاديمي وبين الخبرات المطلوبة في سوق العمل.

التعليقات