النضال الشعبي تدعو لنقل ملف الاستيطان للجنايات الدولية

رام الله - دنيا الوطن
اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني طرح حكومة الاحتلال الإسرائيلي مناقصات لبناء 430 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة تأكيدا جديدا على أن حكومة الاحتلال لا يوجد عى اجندتها سوى ابتلاع مزيد من الاراضي لخلق الكونتونات والمعازل لقطع الطريق على اقامة الدولة الفلسطينية.
وأضافت الجبهة خلال اجتماع قيادة فرع جنين اليوم الأحد بحضور سكرتير الجبهة مهند قلالوة وسكرتيري المحليات والكتل النقابية ، على مجلس الأمن الدولي تحمل مسؤولياته لإحالة ملف الاستيطان الى محكمة الجنايات الدولية استنادا للمادة الثامنة من ميثاق روما والتي تعتبر جريمة حرب تستوجب الملاحقة وفرض العقوبات على حكومة الاحتلال.
وقال قلالوة ان عطاءات الاستيطان المتتالية اليتي تقوم بها حكومة الاحتلال من أجل كسب الناخب الاسرائيلي، بحاجة لتدخل دولي لوقف هذه السياسة التي تسعى من خلالها الاحزاب الصهيونية الى تقويض حل الدولتين.
ودعا قلالوة الى تشكيل لجنة وطنية من كافة القوى والمؤسسات لوضع أسس واستراتيجية عمل وطني لمواجهة الاستيطان وتفعيل المقاومة الشعبية.
هذا وناقش الاجتماع التحضير لعقد المجلس التنفيذي تمهيدا لعقد المؤتمر العام للجبهة، والذي يأتي تجديداً للحياة الديمقراطية وتنشيطا للحياة.

التعليقات