جمعية عمل تنموي بلا حدود تنظم مؤتمرا بعنوان "حقوق الانسان مسئولية مجتمع مؤمن بها"

جمعية عمل تنموي بلا حدود تنظم مؤتمرا بعنوان "حقوق الانسان مسئولية مجتمع مؤمن بها"
رام الله - دنيا الوطن
في إطار مشروع "شباب فاعل ديمقراطياً في المخيمات الفلسطينية" الممول من الاتحاد الأوروبي، نظمت جمعية عمل تنموي بلا حدود/ نبع بالشراكة مع جمعية الأطفال والفتوة شاتيلا وجمعية المرأة الخيرية، مؤتمراً في فندق لو كومودور الحمرا بعنوان "حقوق الانسان مسؤولية مجتمع مؤمن بها".

وقد حضر المؤتمر ممثلون عن وزارة الداخلية والاتحاد الاوروبي ووكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا، بالإضافة إلى ممثلين عن جمعيات لبنانية وفلسطينية. 

وركز المؤتمر على الوضع الحالي للاجئين، مع إيلاء اهتمام خاص للشباب ودور صانعي القرار في تحسين حياتهم، اضافة إلى تشجيع دعم السلطات الحكومية المجتمعات المحلية في مناصرتها للمطالبة بحقوقها، فيما تضمنت أوراق العمل التي نوقشت في المؤتمر حقوق الشباب المدمنين في العلاج والوضع الحقوقي للاجئين الفلسطينيين من سوريا .

وألقى المدير العام لجمعية نبع قاسم سعد كلمته ممثلاً بالمدير التنفيذي ياسر داود، تلتها كلمة سمير الغرباوي، وهو مدير برنامج في بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان.

وانتهى المؤتمر بعمل مجموعات تناول القضايا الرئيسية التي ستتشكل منها حملة المناصرة  بقيادة الشباب واللجان الشعبية وجهات رئيسية أخرى، بما يصب في مصلحة الشباب والمجتمعات المحلية.

















التعليقات