هيئة الأسرى: تردي الوضع الصحي لأسيرين في سجن النقب

هيئة الأسرى: تردي الوضع الصحي لأسيرين في سجن النقب
رام الله - دنيا الوطن
أوضح تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد، بأن إدارة سجن النقب الصحراوي تواصل تعمد سياسة الاهمال الطبي بحق الأسرى المرضى في المعتقل، حيث يتواجد في "سجن النقب" عشرات الحالات المرضية الصعبة والمزمنة.

وذكرت الهيئة، أن أسرى النقب يشتكون بصورة مستمرة من هذه السياسة، المنافية لكافة القوانين والأعراف الدولية، والتي تتبعها إدارة مصلحة السجون بحق المرضى منهم، دون أي احترام لآدمية الأسير الفلسطيني وحقوقه الصحية.

وأفاد البيان بتردي الوضع الصحي للاسير نايف لافي عودة (41 عامًا) من نابلس، والمحكوم (4 أعوام) منذ العام 2012، يعاني من تسطحات وطفح جلدي منتشر في كافة أنحاء جسده إضافة الى معاناته من تشقق بالشفتين وحرقة وحكة مستمرة للجلد تتسبب بنزول الدم، وقد ذكر الأسير بأنه في كل مرة ينزل الى عيادة السجن يتم إعطاءه دواء مختلفا عن ما قبله، الأمر الذي أدى الى مضاعفة معاناته من المرض وازدياد خطورتة.

وجاء في التقرير أن الاسير ياسر بدرساوي (50 عامًا) من نابلس، والمعتقل اداريا منذ منتصف العام 2013،يعاني من مرض الديسك وقرحة بالمعدة، ولا تقدم له الإدارة أية علاجات أو أدوية لتلك الامراض.

وأشتكى الأسرى لمحامي الهيئة معتز شقيرات خلال زيارته لهم أول من أمس، أن هناك مزارع حيوانية بالقرب من المعتقل تنتج روائح كريهة ونتنة وتجلب الحشرات والقوارض للأسرى داخل السجن، وتتسبب ببعض الأمراض للمعتقلين.

يذكر أن سياسة الاهمال الطبي، باتت سياسة أساسية تتعمدها مصلحة السجون بحق كافة الاسرى المرضى، وتتخذها نهجا لقتل الأسرى بصورة بطيئة، في انتهاك واضح لكافة القوانين والشرائع الدولية للأسرى والمعتقلين.               

التعليقات