الشيوخي يدعو الحكومة للعمل على تخفيض اسعار كافة السلع والخدمات في ظل انخفاض اسعار المحروقات

الشيوخي يدعو الحكومة للعمل على تخفيض اسعار كافة السلع والخدمات في ظل انخفاض اسعار المحروقات
رام الله - دنيا الوطن
دعا رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي خلال لقاءات صحفية مع العديد من وسائل الاعلام المحلية صباح اليوم الحكومة الفلسطينية للعمل على تخفيض اسعار كافة السلع والخدمات في ظل انخفاض اسعار المحروقات والكهرباء في اسرائيل وعلى المستوى العالمي وخصوصا ان المحروقات والكهرباء احد المدخلات الرئيسية للانتاج .

مشيرا الى ضرورة نعزيز الشراكة ما بين الحكومة والقطاع الخاص وجمهور المستهلكين لتحقيق العدالة و لمواجهة الاخطار والتحديات الاسرائيلية .

مؤكدا الشيوخي وقوف اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني خلف الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور رامي الحمد الله في ظل القرصنة الاسرائيلية التي تمارسها دولة الاحتلال على مستحقاتنا الضريبية وحصارها لشعبنا المرابط في تجمعاته السكانية في القدس والضفة الغربية وفي قطاع غزة الصامد .

معلنا التفاف شعبنا وجمهور المستهلكين في دولة فلسطين وفي الشتات حول القيادة السياسية لشعبنا الفلسطيني وعلى راسها الرئيس المنتخب محمود عباس ابو مازن في المعركة السياسية التي يقودها الرئيس في كافة المحافل الدولة لدحر الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس .

وفي نفس السياق شدد الشيوخي على ضرورة ان تنخفض كافة اسعار المحروقات والكهرباء في دولة فلسطين بنفس النسبة التي انخفضت بها عالميا من اجل تحقيق العدالة وتعزيز الصمود لمواجهة التحديات الاسرائيلية ميدانيا على الارض .

واضاف ان جمهور المستهلكين في دولة فلسطين لا يزال ينتظر تخفيض اسعار المحروقات والكهرباء في فلسطين بالقدر الذي انخفضت به اسعار المحروقات والكهرباء في دول الجوار والعالم وان ما تم تخفيضه من اسعار على الغاز والمحروقات في فلسطين حتى الان غير كافي وهو اقل من الانخفاض الذي حدث في دول الجوار والعالم .

وقال ان جمهور المستهلكين في دولة فلسطين ينتظر ان يرافق انخفاض اسعار المحروقات والغاز و الكهرباء انخفاض حقيقي على اسعار كافة السلع والخدمات وخصوصا اسعار الخبز والسلع الاساسية والنقل والمواصلات .

واشار الشيوخي على سبيل المثال ان اسعار النقل والمواصلات قد انخفضت في الاردن الشقيق 10% مطلع هذا العام ولم يتم تطبيق ذالك عندنا في فلسطين .

وفي ذا السياق،دعا عزمي الشيوخي رئيس اتحاد جمعيات حماية المسهلك الفلسطيني الحكومة لاعادة النظر في اسعار المواصلات والخبز والمنتوجات التي تعتمد بشكل كبير على المحروقات والغاز والكهرباء دون أي ابطاء نظرا للانخفاض الكبير في التكلفة وانه لا بد من تخفيض الاسعار حتى يشعر المستهلك بهذا الانخفاض بدلا من البقاء على السعر الحالي المجحف بحقوق جمهور المستهلكين في دولة فلسطين .

وقال ان بقاء اسعار كافة السلع والخدمات كما هي في ظل انخفاض اسعار المحروقات والغاز والكهرباء يشكل انتهاك حقيقي لحقوق جمهور المستهلكين وهناك فروق في الاسعار للسلع والخدمات كافة تضيع على المستهلكين بعد انخفاض اسعار المحروقات والغاز والكهرباء .

وأعرب عن استغرابه قائلا" عندما ترتفع اسعار المحروقات تسارع الحكومة دائما على رفع الاسعار لكن عند الانخفاض يبقى الامر كما هو عليه ".

وأكد الشيوخي انه سيتواصل مع كافة جهات الاختصاص الحكومية من اجل العمل على تخفيض اسعار السلع والخدمات للتخفيف من معانات شعبنا وجمهور المستهلكين الفلسطينيين الصامدين فوق ارض الوطن في مواجهة التحديات والاخطار الاستيطانية والاحتلالية الاسرائيلية.

واوضح الشيوخي ان اسعار المحروقات في فلسطين شهدت انخفاضا لم تشهده منذ 6 سنوات وهو غير كافي مقارنة لدخل المستهلكين من العمال والموظفين في فلسطين بالنسبة لدخل الفرد في اسرائيل وايضا لانخفاض القيمة الشرائية للشيكل وتاكل الاجور والرواتب في فلسطين دور في زيادة معانات شعبنا وابقاء اقتصادنا ضعيف وتابع لاقتصاد المحتلين .

مؤكدا على ضرورة ان تؤثر الانخفضات في اسعار المحروقات والكهرباء على كافة اسعار السلع والخدمات وعلى كافة نواحي الحياة لدى العمال والموظفين والمواطنين المرابطين في فلسطين.

التعليقات