بالصور… أطفال غزة يجسدون رفضهم لعمالة الأطفال في أوبريت فني

بالصور… أطفال غزة يجسدون رفضهم لعمالة الأطفال في أوبريت فني
غزة - دنيا الوطن
جسد عدد من أطفال غزة المشاركين في مشروع المساحات الصديقة للطفل التي تنفذه مؤسسة الرؤية العالمية بالشراكة مع العديد من المؤسسات المجتمعية رفضهم لعمالة الاطفال واستغلالهم  واطلقوا نداء للمطالبة بحقوقهم التي كفلها لهم القانون المحلي واتفاقية حقوق الطفل الدولية من خلال أوبريت فني نُفذ على خشبة مسرح مؤسسة سعيد المسحال الثقافي غرب مدينة غزة بالشراكة مع مركز من أجل أطفال فلسطين.

ووجه الأطفال بطريقة فنية راقية ومفعمة بالأمل رسائل عدة لكل من يحاول إستغلالهم من خلال تشغيلهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم  وسرد الأطفال خلال العرض الفني مشكلاتهم في المجتمع وامالهم بمستقبل افضل يليق بهم, بالاضافة الى عرضهم اعمالهم اليدوية التي صنعوها خلال فترة مشاركتهم في المشروع والتي تناولت ذات القضايا الخاصة بحقوقهم وتطلعاتهم.

وحضر الأوبريت عدد لفيف من أهالي الأطفال ووفد من مؤسسة الرؤية العالمية ومركز من أجل أطفال فلسطين اللذين عبروا عن سعادتهم للرسائل السامية التي أرسلها الأطفال في هذا الأوبريت والاعمال اليدوية وتمنوا ان يعمل الجميع على تعزيز حقوق الطفل بالممارسة ودعم تطلعاتهم من اجل حياة افضل يستحقونها.

جاء ذلك خلال نشاط مساحات صديقة للأطفال ضمن مشروع الإستجابة الطارئة التي أطلقته مؤسسة الرؤية العالمية منذ بدء العدوان الاخيرعلي قطاع غزة والذي يهدف الى تقديم خدمات الإسعاف الأولي النفسي الاولي للعائلات والدعم النفسي للأطفال اضافة الى توزيع المساعدات الغذائية والصحية الطارئة للمتضررين من العدوان.

بدوره قال المهندس محمد الحلبي مدير منطقة غزة في مؤسسة الرؤية العالمية أن هذا الأوبريت هو نتاج عمل الأطفال وافكارهم خلال فترة مشروع الإستجابة الطارئة الذي بدء تنفيذه منذ بدء الحرب حتى الأن .

وأكد الحلبي أن مؤسسة الرؤية العالمية تضع دائما في مقدمة عملها مصلحة الطفل الفضلى وتسعى دوماً الى التخفيف من معاناة الأطفال وتعزيز ادوارهم من خلال دمجهم في الانشطة التي تتناسب مع احتياجاتهم والتي تتيح لهم الفرصة الكاملة للتعبير عن امالهم وتطلعاتهم من اجل توفير حياة افضل لهم.

















التعليقات