الريال ينتقم من هزيمة أنويتا برباعية مُماثلة بقيادة الرائع بنزيمة

الريال ينتقم من هزيمة أنويتا برباعية مُماثلة بقيادة الرائع بنزيمة
رام الله - دنيا الوطن
نجح ريال مدريد في الانتقام من فريق ريال سوسييداد وهزيمة لقاء الذهاب الشهيرة في ملعب أنويتا 2-4 باكتساحه للفريق الباسكي مساء اليوم على ملعب سنتياجو برنابيو بنتيجة أربعة أهداف مُقابل هدف واحد لفريق ريال سوسييداد، تقدم سوسييداد في النتيجة بالدقيقة الأولى عبر المدافع أرتيز إيلوستوندو ولكن ريال رد سريعًا بهدف عبر خاميس رودريجيز في الدقيقة الثالثة، وأضاف سيرخيو راموس الهدف الثاني في الدقيقة 36، ثم كريم بنزيمة الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 40 و79، وبذلك رفع ريال مدريد رصيده للنقطة رقم 51 بفارق 4 نقاط عن برشلونة.

بدأت المباراة بهدفٍ مُباغت من ضربة ركنية لفريق ريال سوسييداد عبر رأسية مُتقنة من المدافع أرتيز إيلوستوندو ليتقدم الفريق الباسكي في السنتياجو برنابيو بهدفٍ مُبكر للغاية، ولكن خاميس رودريجيز رد بسرعة في الدقيقة الثالثة بعد أن قابل عرضية مارسيلو من الجهة اليسرى برأسية قوية وموجهة سكنت شباك الحارس رولّي.

استمرت البداية المثيرة بين الفريقين وخاصة من جانب ريال سوسييداد الذي كاد يضيف هدفًا آخر من فرصتين في الدقيقتين 5 و9 ورد ريال مدريد بتمريرة جميلة من خاميس رودريجيز في قلب منطقة الجزاء وصلت لكريم بنزيمة الذي ضرب مصيدة التسلل وسدد الكرة بقوة على الطائر بيمناه ولكن تم التصدي لها من قبل الحارس بشكلٍ جيد.

وبعد حوالي العشرين دقيقة بدأ ريال مدريد يحاول استعادة السيطرة مع وقوع العديد من لاعبيه في أخطاء التمرير ورغم ذلك سنحت عدة فرص لريال مدريد أبرزها رأسية جاريث بيل التي مرت بجواء القائم الأيسر في الدقيقة 28 وتسديدة أخرى منه في الدقيقة 30 مرت أرضية بعيدة عن الثلاث خشبات.

وبعد طول ضغط نجح ريال مدريد في التقدم بالنتيجة في الدقيقة 36 بعد اختراق من الجهة اليمنى عبر راموس بعد عرضية رائعة من إيسكو وسدد الفرنسي الكرة لتعود من الحارس لسيرخيو راموس الذي سددها بقوة في المرمى ليتقدم الريال بنتيجة 2-1.

وكاد المرينجي أن يضرب سوسييداد في مقتل بالهدف الثالث في الدقيقة 40 بعد تمريرة من الرائع إيسكو لبنزيمة ثم مررها المهاجم الفرنسي للاعب الويلزي جاريث بيل والذي سدد الكرة بغرابة بعيدة عن المرمى ليُضيع الويلزي فرصة أكيدة لتسجيل الهدف الذي سيُريح أعصاب فريقه.

بدأ الشوط الثاني بهدفٍ جميل وسهل لفريق ريال مدريد بعد لعبة ثنائية من الجهة اليسرى ما بين كريم بنزيمة وجاريث بيل تقدم فيها بيل لعمق منطقة الجزاء ومررها من جديد للفرنسي الذي وضعها بيسراه بهدوء لتتهادى داخل الشباك ويتقدم الريال 3-1 بالدقيقة 52 معلنًا عن فوز مريح.

واصل الريال بحثه عن إضافة المزيد من الأهداف وسط استسلام نسبي من فريق ريال سوسيداد ومرر إيسكو كرة سانحة للتهديف ولكن بنزيمة لم يصل لها في المكان المناسب، وهدد ريال سوسييداد مرمى كاسياس برأسية من رأس الحربة إيمانويل آجيريتس مرت بجوار القائم الأيمن.

وانخفض رتم المباراة كثيرًا في الوقت الذي دخل فيه ناتشو مكان خاميس رودريجيز قبل ربع ساعة من النهاية إلى أن سجل كريم بنزيمة هدفًا رائعًا للغاية بعد تمهيد للكرة من جانب إيسكو وتسديدة رائعة بيمناه التفت وسكنت الزاوية اليمنى من شباك ريال سوسييداد وسط تصفيق حار من جماهير المرينجي للمهاجم الفرنسي، وفي الدقائق الأخيرة كاد كارفاخال أن يُضيف الهدف الخامس لولا خروج الحارس رولّي في الوقت المناسب ومنعه لهدف آخر يلج شباكه لينتهي اللقاء بفوزٍ مريح وكبير للنادي الملكي.

 

التعليقات