مجموعة خليل الرحمن تستمر بالتطوع في التكية الابراهيمية وتنظم جولة تعريفية في البلدة القديمة

مجموعة خليل الرحمن تستمر بالتطوع في التكية الابراهيمية وتنظم جولة تعريفية في البلدة القديمة
رام الله - دنيا الوطن - حمزة مسودة
نظمت مجموعة خليل الرحمن الكشفية للمرة الثالثة نشاطاً تطوعياً في التكية الإبراهيمية قرب الحرم الابراهيمي الشريف، وذلك بمشاركة كل من القادة اياد ابو سنينة وعمر ابو سنينة وروحي الشرباتي وخمسة جوالة وثلاثة من الكشافة من المجموعة، مشاركاً المجموعة الإعلامي كريم القاضي التميمي .

حيث قام المشاركون بتنظيم المواطنين وتسهيل دخولهم إلى التكية للحصول على الطعام، ومن ثم قامت المجموعة بجولة استكشافية للأماكن الاثرية في البلدة القديمة المجاورة للحرم الابراهيمي الشريف حيث قام بارشادهم الاعلامي كريم التميمي، مطلعاً إياهم على معلومات هامة حول المنطقة كالحارات والأزقة في البلدة القديمة.

ومن الاماكن اللتي زارتها المجموعة ( القناطر وخزق الفار ومصنع الحلقوم والحمام التركي ولجنة الاعمار واستراحة الصداقة وسوق الدجاج ومسجد السنية ومسجد القزازين)، كما تم التعرف على بعض الصناعات القديمة التي ما زال يعمل بها سكان البلدة القديمة ومنها صناعة الحلقوم ودباغة الجلود ومعصرة شاور التي تقوم بتصنيع الطحينة والكسبة.

وفي سياق متصل، قام أصحاب هذه المصانع والمحلات بتقديم
معلومات جوهرية ومفيدة حول كيفية التصنيع، والعمر الزمني لهذه الصناعات التي تمثل العبق التاريخي للبلدة القديمة في خليل الرحمن.

وبعد الانتهاء من هذا النشاط، تابعت المجموعة المسير وصولاً إلى الحرم الإبراهيمي لأداء صلاة الجمعة.















التعليقات