طوكيو تتوعد "داعش".. فيديو لاعدام الرهينة الياباني الثاني

طوكيو تتوعد "داعش".. فيديو لاعدام الرهينة الياباني الثاني
رام الله - دنيا الوطن
اعلن تنظيم الدولة الاسلامية السبت انه اعدم رهينة يابانيا خطف في سوريا هو الثاني في اسبوع، الامر الذي دانته طوكيو "باشد العبارات".

وبعدما كرر تهديداته في الايام الاخيرة، اعلن التنظيم المتطرف اعدام الرهينة في شريط فيديو بثه على تويتر موقع الفرقان التابع لمجموعات جهادية من دون التأكد من صحته حتى الان.

وظهر الرهينة في الشريط بلباس برتقالي جاثيا على ركبتيه والى جانبه رجل ملثم في لباس اسود يحمل سكينا. وحمل الجلاد الحكومة اليابانية مسؤولية مقتل الياباني.

وينتهي شريط الفيدو بصورة جثة مع رأس على ظهرها.

اليابان تدين وتتوعد بالرد
في المقابل، دانت الحكومة اليابانية بأشد العبارات إعدام مواطنها، معتبرة أنه "عمل شائن ويثير الاشمئزاز". وقال المتحدث باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا في مؤتمر صحافي مقتضب في السادسة صباح الأحد بالتوقيت المحلي (21,00 ت غ السبت) إن "شريط فيديو يظهر إعدام غوتو تم بثه على الإنترنت ولا يمكن إلا أن نشعر بالاستياء الشديد حيال تكرار هذا العمل الإرهابي الشائن والذي يثير الاشمئزاز وندينه بأشد العبارات". وأضاف "سنرد على هذا العمل بحزم"، لافتاً إلى استمرار جمع المعلومات حول ما حصل.

وقال سوغا "نعتقد أن احتمال (أن يكون الشريط صحيحاً) كبير جداً"، مشيراً إلى أنه يستند في ذلك إلى تحليل خبراء. وأوضح أن الشخص الذي قتل في الشريط هو بالتأكيد كينجي غوتو.

 


التعليقات