طائرة الاتحاد للطيران طراز بوينغ 787-9 تباشر خدماتها التجارية

طائرة الاتحاد للطيران طراز بوينغ 787-9 تباشر خدماتها التجارية
رام الله - دنيا الوطن
قامت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم بإدراج أولى طائراتها من طراز بوينغ 787 دريملاينر في جدول الخدمات التجارية.

وغادرت الرحلة الأولى، المشغلة عبر طائرة بوينغ 787-9 مطار أبوظبي الدولي تمام الساعة 02.15 تحت الرقم EY23 إلى مطار دوسلدورف في ألمانيا مستغرقة 7 ساعات و25 دقيقة، حيث وصلت في تمام الساعة 06.40 من صباح اليوم ذاته.

كما غادرت رحلة العودة مطار دوسلدورف إلى أبوظبي في الساعة 10.20 دقيقة لتصل وفق الجدول المقرر لها في الساعة 19.50 دقيقة في مطار أبوظبي.

وأقيمت مراسم قص الشريط احتفالاً بهذه المناسبة عند بوابة المغادرة، حضرها بالإنابة عن الاتحاد للطيران كل من بيتر بومغارتنر، رئيس الشؤون التجارية، وخالد المحيربي، نائب أول الرئيس للشؤون الحكومية وسياسات الطيران، وريتشارد هيل، رئيس شؤون العمليات التشغيلية، وعلي الشامسي، نائب الرئيس لشؤون العمليات بمركز التشغيل الرئيسي بمطار أبوظبي.

وقدّمت هدايا خاصة للضيوف الذين كانوا على متن الرحلة الافتتاحية، شملت بطاقات الأمتعة، وحامل لجوازات السفر وشهادات تذكارية خاصة برحلة بوينغ B787.

وتحدّث جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران في هذا الخصوص قائلاً: "يعد هذا إنجازًا هائلاً بالنسبة للاتحاد للطيران. إذ لا شك أن طائرات بوينغ 787 تعد واحدة من أكثر الطائرات تقدمًا في فئتها على المستوى التقني. وسوف تساعد الشركة في الحد بشكل واضح من تكلفة عمليات التشغيل والانبعاثات الكربونية بأقصى قدر من الموثوقية والكفاءة. تتيح لنا الأبعاد والخصائص الفريدة التي تتمتع بها تلك الطائرة إمكانية تكييفها مع أكثر المقصورات ابتكارًا وتطوّرًا، موفرة للضيوف أعلى مستويات الراحة مع الاهتمام بأدق التفاصيل التي لم يكن يتمتع بها المسافر العصري في السابق."

وتضم طائرات الاتحاد للطيران الجديدة المبتكرة من طراز بوينغ 787، ثماني أجنحة للدرجة الأولى، و28 استوديو لدرجة رجال الأعمال، و199 مقعدًا ذكيًا للدرجة السياحية، متيحة مستويات متفوقة من الراحة والترفيه والاتصال عبر الانترنت على متن الطائرة.

كما استوحي الديكور الداخلي والإضاءة من التصاميم العربية المعاصرة والحديثة، لتكمل بدورها تصاميم ألوان الطلاء الجديد لطائرات الشركة الذي قدمته مؤخرًا وحمل عنوان "معالم من أبوظبي".

وتعد طلبية الاتحاد للطيران المؤكدة لشراء نوعين من طراز طائرات بوينغ B787 (-9 و-10( واحدة من أكبر الطلبيات لمثل هذا النوع، حيث وصل عدد الطائرات 71 طائرة.

وسوف تقوم الشركة بتشغيل تلك الطائرات على وجهات رئيسية وعلى الوجهات بعيدة المدى مثل واشنطن العاصمة ومومباي وموسكو وبريسبان، مع إضافة المزيد من الوجهات لدى تسلم الشركة لمزيد من تلك الطائرات. كما ستبدأ الشركة تسلّم طائرات بوينغ B787 المرتبة وفق نظام الدرجتين اعتبارًا من العام 2016.

وتعتبر طائرات بوينغ 787-9 عريضة البدن امتدادًا للنسخة المتطورة لطائرات بوينغ B787-8 طويلة المدى ذات المحركين، والتي يصل مداها إلى 8,300 ميلاً بحريًا وسرعة طواف تصل إلى 0.85 ماخ. يصل طولها إلى 206 أقدام فيما تصل المسافة بين الجناحين إلى 197 قدمًا.

وتضمن المواد الخفيفة التي صنعت منها طائرات بوينغ 787 استهلاكها لوقود أقل بنسبة 30 بالمئة عن غيرها من الطائرات من الفئة ذاتها، وبالتالي إطلاق انبعاثات كربونية أقل.

كما تستخدم طائرات بوينغ 787 عددًا من التقنيات الحديثة لضمان أن يكون الضجيج الذي تخلفه فضلاً عن بصمتها البيئية أقل بنسبة 60 بالمئة عن غيرها من الطائرات من ذات الحجم.

التعليقات