انطلاق نادي الإسراء والمعراج الفلكي بخان يونس

رام الله - دنيا الوطن
تم ظهر اليوم الأحد الإعلان عن انطلاقة نادي الإسراء والمعراج الفلكي التابع للمنتدى الأكاديمي الفلسطيني في قاعة مركز التدريب التربوي بخان يونس وسط حضور كثيف.

تحدث د.سليمان محمد بركة حامل كرسي اليونسكو في علوم الفلك والفيزياء الفلكية والفضاء في بداية اللقاء معربا عن سعادته باللقاء العلمي الهام والذي يشهد الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس المنتدى الأكاديمي الفلسطيني وإعلان انطلاقة نادي الإسراء والمعراج الفلكي.

تطرق الدكتور بركة في حديثه حول نشأة علم الفلك واهتمام العرب بذلك وإبداعاتهم في هذا المجال الهام جدا وأعرب عن استمراره في المحاولات لجعل علم الفلك مادة تدريسه وتكون ضمن المنهاج الدراسي وبرغم مرور 7 سنوات على المحاولات دون جدوى إلا انه سيواصل الجهود بالتعاون مع الجميع.

ورحب الدكتور بركة بانطلاقة نادي الإسراء كأول مجموعة فلكية في الجنوب الصامد وبارك الوليد الجديد والذي سيكون نواة ثقافة جديدة نحو العلم والمعرفة والتقدم خاصة في مجال الفضاء.

بدوره تحدث الدكتور علاء مسلم رئيس المنتدى الفلسطيني مباركا حصول المنتدى على الترخيص من وزارة الداخلية وأكد على أهمية العلم والتمسك به من أجل مستقبل أفضل.

ووجه الدكتور مسلم الدعوة للأكاديميين للتسجيل والانتساب للمنتدى التعليمي.

الأستاذمحمد أبو الريش أبو كايد ورئيس نادي الإسراء والمعراج الفلكي فقد تحدث حول بدايات الفكرة ونضوجها ومن ثم الانطلاقة الميمونة معبرا عن شكره لكل من ساهم بالانجاز الكبير.

كما قرأ أبو الريش بعضا من التهاني والتبريكات من الجمعيات والمؤسسات والشخصيات العلمية من الدول العربية وعلى مواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي.

في نهاية الاحتفال تم تكريم عدد من إدارة المنتدى الأكاديمي ونادي الإسراء وعدد من الشخصيات الفاعلة في المجتمع فيما كرمت اللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس بعض الحضور.

حضر اللقاء القيادي بالجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام  والدكتور مازن أبو زيد مسئول دائرة المخيمات بمنظمة التحرير الفلسطينية والسيد عدنان العصار " أبو القيس " القيادي في الجبهة العربية الفلسطينية والمهندس يحيى الاسطل رئيس بلدية خان يونس وعدد من الأكاديميين وطلبة الجامعات ووجهاء ومخاتير ووفد من المجلس المركزي لأولياء الأمور بخان يونس برئاسة محمد أبو غانم.

التعليقات