خلال استقباله فريق " التخت الشرقي" الصواف " تمثيلكم لفلسطين يحمل رسالة حياة رغم الألم"

خلال استقباله فريق " التخت الشرقي" الصواف " تمثيلكم لفلسطين يحمل رسالة حياة رغم الألم"
رام الله - دنيا الوطن
أكد مصطفى الصواف وكيل مساعد وزارة الثقافة على أن تمثيل فلسطين من قبل الموهوبين والمبدعين في العالم العربي والغربي تحمل رسالة بأن لدينا حياة رغم الألم والموت وبوجود مقاتلين بالصوت والكلمة واللحن والصورة واللوحة ، جاء تأكيد الصواف ذلك خلال استقباله فريق التخت الشرقي المشارك في برنامج المواهب والذي يعرض على الفضائية السعودية MBC4 وممثلين عن نادي المواهب ومعهد ادوارد سعيد يترأسهم مجد عويضة رئيس النادي، وبحضور مدير عام الفنون والإبداع في الوزارة عاطف عسقول، ومدير عام التنمية البشرية محمد العرعير، ومدير مكتب الوكيل وائل المبحوح.

وقال الصواف " نريد من موهبتكم أن تفرض نفسها، ولا نريد فقط التعاطف مع فلسطين، لأنكم تحملون موهبة وصوت مميز يرسل رسالة وطن يحب الحياة ويرفع شعار " على هذه الأرض ما يستحق الحياة "، متمنياً من الفريق رفع صوت فلسطين عالياً ليصل للجميع.

وأوضح بأن الصعود للجبل ليس سهلاً فهو بحاجة إلى إرادة قوية وجهد مبارك، واستخدام وسائل للاستعانة بها رغم الظروف الصعبة المحيطة وذلك للوصول للهدف.

من جهته قال مجد عويضة " نحن سعيدين بدعم الوزارة للثقافة والفن في فلسطين واحتضان المبدعين في كافة الفنون ومن كافة الأطياف في المجتمع الفلسطيني، ودعمها الأساسي للفريق الذي يمثل فلسطين في برنامج المواهب".

وأشار عويضة إلى الصعوبات التي واجهت الفريق وعلى رأسها الحرب الأخيرة على غزة فلم يستطيعوا السفر وتم التواصل مع معهد ادوار سعيد للمساعدة في اختيار فريق التخت الشرقي ومساعدته في السفر، وتم إرجاعهم أكثر من مرة ومن ثم سافروا ترحيل للمطار مباشرة".

وفي نهاية اللقاء قال الصواف " أمانة تمثيل فلسطين لا تريد الهوان مطلقاً، إن شاء الله في الزيارة القادمة تكونوا قد أحرزتم لقب البطولة".

يذكر أن هناك تعاون مشترك ومتواصل بين نادي المواهب ووزارة الثقافة، فشارك النادي في عدة عروض أقامتها الوزارة، خاصة خلال مشروع تواصل الذي استقبلت الوزارة خلاله عدد من الفنانين التشكيليين والكتاب والأدباء العرب في عام 2012.


التعليقات