جبهة العمل الطلابي " الثانويين " في شمال غزة تنظم حفلاً فنياً لإحياء الذكرى السابعة لرحيل الحكيم

جبهة العمل الطلابي " الثانويين " في شمال غزة تنظم حفلاً فنياً لإحياء الذكرى السابعة لرحيل الحكيم
رام الله - دنيا الوطن
بحضور عدد كبير من الرفيقات والرفاق وأعضاء المنظمات الحزبية للجبهة الشعبية نظمت جبهة العمل الطلابي التقدمية " الثانويين " الذراع الطلابي للجبهة الشعبية فرع شمال غزة حفلاً فنياً لإحياء الذكرى السابعة لرحيل حكيم الثورة القائد الأممي المؤسس الدكتور جورج حبش في استراحة قرية كنعان شمال غزة .

بدورهم رحب عريفي الحفل الرفيقة سوار الزعانين والرفيق محمود شبات بالحضور داعين إياهم للوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح الشهداء ولسماع السلام الوطني الفلسطيني كما ألقوا كلمات حماسية ألهبت مشاعر الحضور .

وفي كلمة باسم الجبهة وجه عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة و مسئولها في شمال غزة الرفيق حسين منصور التحية والتقدير لجهود الطلبة ونشاطهم في العمل على إحياء ذكرى رحيل الحكيم .

واستذكر منصور مقولات من كلمات الرفيق الحكيم ومسيرته التاريخية والنضالية ومكانته الوطنية لجانب رفاق دربه من القادة الشهداء أبو علي مصطفى و أبو ماهر اليماني و وديع حداد مؤكداً على أن هذه المرحلة تتطلب عقول و سواعد الجميع و الإرادة و التصميم على مواصلة الكفاح و العمل على نقل مشروعنا الوطني التاريخي إلى مستوى التحقيق المادي الملموس .

وأضاف" يتجلى دور الجبهة الشعبية في تأطير كل المناضلين الثوريين وفق رؤية تقوم على أن نضالنا يهدف لتحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني وإنهاء الدولة الصهيونية المزعومة و إقامة دولة فلسطين الديمقراطية بحقوق متساوية لكل مواطنيها و إعادة بناء العلاقة مع الطبقات الشعبية الفلسطينية في كل أماكن
تواجدها و تفعيل نشاطها ضد الاحتلال بمختلف الوسائل وعلى رأسها الكفاح المسلح".

و تابع القول" مطلوب منا الارتقاء بدور ومكانة الجبهة وتطوير كل عناصر الصمود و النهوض بكافة المجالات لتصبح البديل الثوري الديمقراطي وهذه المهمة مطلوبة من كل رفيق و رفيقة في كل المستويات بدأً من العضو و حتى أعلى هيئة ".

كما وجه كلمته للرفاق الحضور من الطلبة الثانويين والطلائع واصفاً إياهم بعماد وقادة المستقبل للجبهة والثورة مشيراً إلى أنه يقع على كاهلهم عبء ثقيل يتطلب منهم الجهد الكبير لخلق جيل جبهاوي ثوري متمسك بالمبادئ الجبهاوية الثورية والوطنية يحمل الراية ويكمل المشوار .

وخاطب الطلاب قائلاً "عليكم الرقي بواقعكم التعليمي والعمل على محاربة الظواهر والمسلكيات السلبية التي تتغلغل وسط الشباب ".

من جانبها ألقت الرفيقة عفت أبو عجينة كلمة الطلبة الثانويين تطرقت فيها لمسيرة جبهة العمل الطلابي ونضالاتها وقادتها ومؤسسيها الشهداء وعلى رأسهم مؤسس العمل الطلابي في قطاع غزة الرفيق الشهيد حسان عليان و الرفاق الشهداء طارق المصري و محمود نصير ومحمد الزعانين وغيرهم من الرفاق الشهداء الذين عمدوا الطريق لمن بعدهم من الرفاق .

كما أشارت أبو عجينة إلى دور جبهة العمل الطلابي والثانويين البارز في إنجاح المسيرة التعليمية التي رفعت شعار بالعلم نسمو وننتصر ونتقدم لافتةً إلى اهتمام القائد الحكيم الراحل د.جورج حبش بخلق جيل متعلم ومثقف يعلم جيداً كيف وأين يوجه بندقيته وبوصلة نضاله .

و في كلمة باسم جبهة العمل الطلابي أبرق الرفيق مصطفى عكاشه بالتحية لروح الحكيم و استذكر وصاياه و مقولاته الثورية التي تحث على الوحدة والصمود وعدم خسارة الجبهة الفكرية والثقافية و تطرق لدور الحكيم في تأسيس حركة القوميين العرب والجبهة مشيداً بفكره الثوري الذي أنار الطريق لجموع الثوار .

وتحدث عن دور جبهة العمل الطلابي وما تقوم به من خدمات لصالح الطلبة والمسيرة التعليمية وعن مساندتها للنضال الديمقراطي لجعل الجامعات منبراً ثقافياً وتعليمياً حراً وبناء جيل ثوري يعي متطلبات النهوض بواقعنا التعليمي والثقافي والوطني .

كما تخلل الحفل فقرات فنية وشعرية ألهبت مشاعر الحضور الذين قاموا بعمل حلقات للدبكة على أنغام الأغاني الثورية الجبهاوية .









التعليقات