منظمة الشهيد محمد أبو النصر تنظم مهرجان جماهيري على شرف ذكرى رحيل الحكيم

رام الله - دنيا الوطن
نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمخيم النصيرات منظمة الشهيد محمد أبو النصر عصر اليوم مهرجان جماهيري حاشد تحت شعار" تمسكوا بالمقاومة واستعيدوا الوحدة "بمناسبة الذكرى السابعة لرحيل القائد الأممي مؤسس حركة القوميين العرب ومؤسس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق الدكتور جورج حبش في منطقة المغراقة شمال المخيم .

حضر المهرجان المئات من الرفيقات والرفاق وأعضاء المنظمات الحزبية للجبهة وعدد من قيادات الجبهة وممثلي القوى والفصائل الوطنية والإسلامية والمخاتير والوجهاء.

استهل عريفي الحفل كلمتهما بالترحيب بالحضور داعين إياهم للوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وتحيةً للسلام الوطني الفلسطيني .

من جانبه ألقى عضو قيادة منطقة النصيرات الرفيق محمد خطاب كلمة الجبهة موجهاً التحية لأروح شهدائنا الأبرار , ولأسرانا في سجون الاحتلال وفي مقدمتهم الأمين العام للجبهة الشعبية الرفيق القائد أحمد سعدات .

وقال خطاب في كلمته أن هذا الاحتفال جاء تكريماً لروح الحكيم الطاهرة وتخليداًللمبادئ والقيم الثورية والنضالية التي أورثنا إياها قبل رحيله التي تفيد بأن العدو لا يفهم إلا لغة الرصاص وأن المقاومة هي الأساس والخيار القومي والوطني الأصيل للرد على المشروع الصهيوأمريكي في المنطقة.

وأضاف أن الأمانة التي أورثنا اياها رفيقنا الحكيم هي الوحدة لأنها الأساس في توحيد طاقات شعبنا وأمتنا العربية في مواجهة كل أشكال الظلم والاستعباد والهيمنة .

وتابع القول"لقد كان الحكيم حارساً للثوابت الوطنية وأفنى كل حياته من أجل فلسطين وأمتنا العربية وانحاز بوعي وإيمان لعذابات فقرائها وكادحيها ، و لم يفرط أبداً بالحقوق ولم يساوم في مبدأ ولم يكسره اختلال موازين القوى و ظل متمسكاً بمشاعل الأمل في حتمية الانتصار وتحقيق أحلام شعبنا وأمانيه في تحرير الأرض والإنسان ".

بدوره ألقى المناضل علي القطاوي "أبو صالح" كلمة القوى الوطنية والإسلامية تحدث من خلالها عن مناقب الرفيق جورج حبش وعن حياته النضالية, ومواقفه الثورية والبطولية في مقاومة المحتل الصهيوني مشيداً بالفكر الذي ناضل من أجله وهو الدفاع عن القضية الفلسطينية والعربية وعن الفقراء والكادحين.

كما أكد القطاوي على ضرورة توحيد الصف الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام البغيض الذي عانى منه شعبنا على مدار السنوات الماضية داعياً حكومة التوافق لتنفيذ واجباتها تجاه شعبنا , والعمل على إعادة إعمار قطاع غزة.

تخلل المهرجان قيام مجموعة من الملثمين برفع رايات الجبهة ورايات حزب الله وإحراق علم الكيان الصهيوني وبدورها أدت فرقة آفاق جديدة فقرة الدبكة الشعبية وعدد من الفقرات الفنية وسط أغاني الجبهة الشعبية و تفاعل كبير من الحضور .

التعليقات