محكمة مصرية تحكم :"كتائب القسام" إرهابية .. و"حماس" ترد

محكمة مصرية تحكم :"كتائب القسام" إرهابية .. و"حماس" ترد
رام الله - دنيا الوطن
قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد السيد وأمانة سر حمدى عجمى بإدراج كتائب عزالدين القسام الجناح العسكرى لحركة حماس كـ"منظمة إرهابية".

 وأشار مقيم الدعوى بحسب ما نقلت اليوم السابع إلى أن "كتائب القسام هى الجناح العسكرى لحركة حماس ومتورطة فى العمليات الإرهابية داخل البلاد ومستغلين الأنفاق القائمة على الحدود لدخول مصر وتمويل عملياتهم الإرهابية وتهريب الأسلحة المستخدمة للفتك بالجيش والشرطة وترهيب المواطنين فى العمليات الإرهابية الحقيرة، والتى تهدف إلى زعزعة أمن البلاد واستقراره" على حد زعمه .

وكتائب القسام هي الجناح العسكري لحركة حماس وهدفها الاساسي القتال ضد اسرائيل , وأقدمت اسرائيل مؤخراً بشن عدوان على قطاع غزة تصدّت له كتائب القسام وقتلت عشرات الاسرائيليين في عمليات نوعية عبر الانفاق الحدودية مع المستوطنات الاسرائيلية المحاذية لقطاع غزة .

وتتهم اسرائيل كتائب القسام بأسر عدة جنود اسرائيليين رفضت قيادة حركة حماس الافصاح عن عددهم وطبيعة أسرهم دون مقابل .

رفضت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قرار المحكمة المصرية بإدراج كتائب القسام –الجناح العسكري للحركة- كمنظمة إرهابية.

واعتبرت حماس في بيان وصل السبت، القرار بالمسيس والخطير، ولا يخدم إلا الاحتلال الإسرائيلي، "كما نرفض الزج باسم كتائب القسام في الشأن المصري الداخلي".

وأكدت الحركة أن كتائب القسام هي عنوان المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي ورمز لكرامة الأمة وعزتها رغم كل محاولات التشويه التي تتعرض لها.

واطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج "القسام_مقاومة" رداً على قرار تصنيف القسام كمنظمة ارهابية .

التعليقات