الشرطة تكشف جريمة سرقة و حرق مكتب هيئة شئون الأسرى بغزة

الشرطة تكشف جريمة سرقة و حرق مكتب هيئة شئون الأسرى بغزة
رام الله - دنيا الوطن
كشفت الشرطة الفلسطينية خيوط جريمة سرقة وحرق مكتب هيئة شئون الأسرى والمحررين بعمارة الصحابة في شارع الوحدة وسط مدينة غزة.

وقالت المباحث العامة في الشرطة الفلسطينية – قسم مباحث التفاح – أنها وبتاريخ 27/1/2015 وفي تمام الساعة الـ5 صباحاً تلقينا بلاغاً بوجود عملية سرقة وحرق في مكتب هيئة الأسرى بمدينة غزة وعلى الفور تحركت دورية من المباحث لمكان الجريمة وجمعت الاستدلالات والمعلومات واطلعت على أحد الفيديوهات الذي وثَّق وجود شخص ملثم أثناء عملية السرقة والحرق .

وأضافت المباحث أنها قامت بتعميم الفيديو على جميع أقسام المباحث في قطاع غزة لكشف الجناة وتم الاشتباه بعدد من الأشخاص ، حيث تم مراقبتهم وتتبع تحركاتهم إلا أن وقع الاشتباه الأكيد على المدعو " و . ك" 23 عام من سكان التفاح حيث تم استدعاؤه والتحقيق معه وقد اعترف بواقعة السرقة والحرق.


في ذات السياق قال الرائد محمد الزميلي مدير قسم مباحث التفاح في المباحث العامة أنه تم تمثيل الجريمة من قبل الجاني " و. ك " والتي بدأت بحصول الجاني على نسخة من مفتاح الشقة التي يوجد بها مكتب شئون الأسرى ومن ثم قام بالدخول مباشرة إلى مكتب مدير الهيئة وسرقة جهازين لاب توب ووضعهم في حقيبة.

ومن ثم توجه إلى مطبخ الشقة وأحضر زجاجة فارغة وقام بملئها مادة البنزين وعاد مرة أخرى إلى مكتب مدير الهيئة وقام بحرقه حتى يخفي أثار الجريمة والبصمات الموجودة حتى يعتقد الناس أنه ماس كهربائي .

وأشار الرائد الزميلي إلى انه تم التحرز على المسروقات وإحالة المتهم إلى مفتش التحقيق لاستكمال الاجراءات القانونية بحقه .

التعليقات