مشاركون بمسيرة في الطفيلة واعتصام بالكرك يطالبون بالإصلاح ومحاربة الفساد

مشاركون بمسيرة في الطفيلة واعتصام بالكرك يطالبون بالإصلاح ومحاربة الفساد
رام الله - دنيا الوطن
طالب المشاركون في اعتصام بالكرك ومسيرة بالطفيلة بالمضي قدما في عملية الإصلاح ومحاربة الفساد والاستجابة لمطالب الشعب في تحسين مستوى المعيشة.

ودعوا إلى "احترام حقوق المواطن وحرياته التي كفلها الدستور"، مؤكدين أن "الكرامة لا تتحقق للمواطن بالخبز وحده بل باحترام حقوقه".

وطالب المشاركون في اعتصام نفذ في ساحة مسجد جعفر في اضرحة ومقامات الصحابة بالمزار الجنوبي أمس "باستقالة  الحكومة ومجلس النواب"، معتبرين أن "الحكومة لم تقدم شيئا لمصلحة المواطن، بل أوصلته إلى حالة صعبة من مستوى المعيشة، في حين أن مجلس النواب لم يعد يمثل أي مواطن أردني".  

وشددوا على أن استمرار الاعتداءات الصهيونية على الشعبين السوري واللبناني، تعتبر تحديا حقيقيا لكل الشعوب العربية التي من واجبها الوقوف صفا واحد لمساندة بعضهم في مواجهة هذه الاعتداءات.

وأشار الناطق باسم اللجان الشعبية العربية المحامي رضوان النوايسه إلى أن التجار يرفضون تخفيض الأسعار على مختلف السلع التي ارتفع سعرها قبل عامين لارتفاع أسعار النفط عالميا، والتي عادت وانخفضت حاليا.

كما أشار إلى أن الانخفاض الكبير في اسعار النفط عالميا لم يقابله تخفيض حقيقي لمشتقات النفط في المملكة. 

وفي الطفيلة انطلقت مسيرة نظمها الحراك الشعبي من أمام مسجد الطفيلة الكبير بعد صلاة ظهر الجمعة، حملت عنوان "أين كرامة المواطن"، دعا فيها المشاركون الحكومة إلى "احترام المواطن وحقوقه وحرياته التي كفلها الدستور".

وقالوا إن المواطن ظل مصدرا مهما لخزينة الدولة منذ سنين من خلال رفع الأسعار والضرائب التي تثقل كاهله، في الوقت الذي لم يتم فيه تحقيق الأمن المعيشي له.

وأكدوا أن "كرامة المواطن لا تتحقق بالخبز وحده بل باحترام حقوقه، فالجميع وفق الدستور سواسية كأسنان المشط، بغض النظر عن الجنس اللون أو العرق أو الدين".

ودعوا إلى "محاسبة الفاسدين الذي عاثوا فسادا في مقدرات الوطن والشعب، وتحقيق الإصلاح الحقيقي الذي يتطلع الجميع له، لا أن يبقى مجرد شعارات تطرح بين الحين والآخر".

التعليقات