إنهاء خصومة ثأرية استمرت 11 عامًا بين عائلتين بالمنيا

رام الله - دنيا الوطن
تمكنت مباحث مركز شرطة ملوي، بالتنسيق مع لجنة التحكيم والمصالحات في إنهاء خصومة ثأرية بين أولاد رمزي وأولاد مصطفى عبيد بقرية الريرمون، التابعة لمركز ملوي، بعد مقتل شخصين من العائلتين.

ترجع أحداث الخصومة الثأرية بين العائلتين الى عام 2004 عندما نشبت مشاجرة بين أفراد العائلتين بسبب لهو الأطفال نتج عنها مقتل عصام محمود رمزي (25 سنة) من عائلة "أولاد رمزي" واتهم في قتله محمد مصطفى عبيد وبعد تداول أوراق القضية حكم عليه بالبراءة. 

وبعد مرور عام، قام شقيقا القتيل بقتل يحيى مصطفى عبيد (35 سنة) أخذًا بالثأر وحكم عليهما بالسجن لمدة (15 عامًا) وفى إطار سياسة وزارة الداخلية للقضاء على عادة الثأر قام اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا بالاستعانة بلجنة التحكيم والمصالحات العرفية لحقن الدماء بين أفراد العائلتين. 

وقامت اللجنة برئاسة فتحي صديق حزين بعقد عدة جلسات تحضيرية لتقريب وجهات النظر بين الطرفين حيث انتهت اللجنة إلى تغريم أولاد رمزي 150 ألف جنيه تم دفعها إلى أولاد يحيى مصطفى عبيد وفى سرادق كبير أقيم بقرية الريرمون حضره كوكبة من القيادات الأمنية، من بينهم العميد محمد عبد العظيم رئيس فرح بحث جنوب والرائد محمد عصمت رئيس مباحث مركز شرطة ملوي وتم القسم علي كتاب الله بنبذ العنف وبدء صفحة جديدة وتعانق أفراد العائلتين وسط تهليل وتكبير الحضور.

التعليقات