97 نقطة مواجهة وإصابة 10 صهاينة في الضفة خلال الأسبوع المنصرم

رام الله - دنيا الوطن
شهدت الضفة الغربية المحتلة خلال الأسبوع المنصرم، اندلاع مواجهات مع جنود الاحتلال الصهيوني في 97 نقطة تماس، في مواصلةٍ للحراك الشبابي الرافض للاحتلال والمناصر لهبة مدينة القدس المحتلة.

كما شهدت المواجهات في الأسبوع المنصرم، إصابة 10 صهاينة نصفهم من الجنود، فيما واصل الشبان الفلسطينيون استهداف مركبات المستوطنين وآليات جيش الاحتلال على الطرق الواصلة بين مختلف محافظات الضفة الغربية.

ففي يوم أمس الجمعة 30/1/2015، أصيب جندي في مواجهات أبو ديس، وآخر في مواجهات سلواد، فيما ألقى شبان الحجارة على سيارات المستوطنين قرب مستوطنة حجاي وكذلك في سنجل.

وتم يوم أمس إحصاء 22 نقطة مواجهات كانت 6 منها في ضواحي القدس، و7 في رام الله، و3 في الخليل، و4 في بيت لحم، و1 في قلقيلية، و1 في نابلس.

أما يوم الخميس 29/1/2015، فقد شهد إصابة جندي بمواجهات بيت أمر، وإلقاء عبوات ناسفة (أكواع) على مستوطنة بيت إيل، وعلى جنود الاحتلال في مخيم شعفاط، كما شهد إلقاء زجاجات حارقة على محطة وقود صهيونية قرب العيسوية، وعلى غرفة حراسة مستوطنين في حارة السعدية بالبلدة القديمة في القدس، وعلى أهداف للمستوطنين في سلوان ورأس العامود، فيما تم إلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين وإصابتها بأضرار في الطور وصور باهر وقرب سلواد.

وتم يوم الخميس إحصاء 15 نقطة مواجهات كانت 6 منها في مدينة القدس، و2 في ضواحيها، و4 في رام الله، و2 في الخليل، و1 في جنين.

وفي يوم الأربعاء 28/1/2015، أصيب 3 مستوطنين رشقًا بالحجارة في الطور، فيما أطلق شبان المفرقعات والزجاجات الحارقة في مواجهات رأس العامود وبيت ريما، بينما تمت محاولة تنفيذ عملية طعن لفتاة وشقيقها عند مفرق عصيون، حيث تم اعتقالهما من قبل قوات الاحتلال.

وتم يوم الأربعاء إحصاء 10 نقاط مواجهات كانت 2 منها في مدينة القدس، و1 في ضواحيها، و2 في رام الله، و2 في الخليل، و2 في بيت لحم، و1 في جنين.

كما شهد يوم الثلاثاء 27/1/2015، إلقاء زجاجات حارقة على حافلات وسيارات صهيونية قرب العيسوية وسلوان، ورشق سيارات المستوطنين بالحجارة في وادي الجوز والطور وبيت حنينا وإيقاع أضرار مادية فيها.

وتم يوم الثلاثاء إحصاء 13 نقطة مواجهات كانت 7 منها في مدينة القدس، و1 في ضواحيها، و1 في رام الله، و1 في الخليل، و1 في بيت لحم، و2 في نابلس.

أما يوم الإثنين 26/1/2015، فقد تم فيه إصابة شرطية صهيونية في مواجهات حي شعفاط، وإلقاء الزجاجات الحارقة على سيارات المستوطنين قرب بيت عور الفوقا ومستوطنة عوفرا والطور، فيما تم إلقاء المفرقعات في مواجهات شعفاط وسلوان، وإلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين في الطور وجبل المشارف ومفرق خرسا.

وتم يوم الإثنين إحصاء 12 نقطة مواجهات كانت 6 منها في مدينة القدس، و1 في ضواحيها، و3 في رام الله، و2 في الخليل.

وفي يوم الأحد 25/1/2015، ألقى شبان عبوة ناسفة لم تنفجر على مستوطنة "نفيه تسوف"، فيما ألقى آخرون زجاجات حارقة على حافلة مستوطنين قرب حلحول، وعلى برج عسكري في مستوطنة بسجوت، فيما تمكن شبان من إلقاء الألعاب النارية على البؤر الاستيطانية في البلدة القديمة بمدينة القدس.

وتم يوم الأحد إحصاء 12 نقطة مواجهات كانت 3 منها في مدينة القدس، و6 في رام الله، و3 في الخليل.

أما يوم السبت 24/1/2015، فقد شهد إصابة مستوطن رشقًا بالحجارة في بيت حنينا، وإصابة جندي بزجاجة حارقة في الرام، وضرب مستوطن بالبلدة القديمة في القدس، فيما تم إحراق دورية عسكرية بزجاجات حارقة في جيوس، وإلقاء زجاجات حارقة على مستوطنة "بيت حجاي"، وإلقاء أكواع ناسفة على مستوطنة "بيت إيل"، وإلقاء المفرقعات على جنود الاحتلال في مواجهات وادي الجوز، كما تم إلقاء الحجارة على حافلة مستوطنين عند مفرق بيت عينون، وتحطيم زجاج 4 سيارات للمستوطنين في مستوطنة "رمات أشكول".

وأحصي يوم السبت 13 نقطة مواجهة كانت 6 منها في مدينة القدس، و1 في ضواحيها، و1 في رام الله، و3 في الخليل، و1 في بيت لحم، و1 في قلقيلية.

التعليقات