الخفش: اضطرابات شديدة في سجون الاحتلال

رام الله - دنيا الوطن
أكد مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى فؤاد الخفش، أن سجون الاحتلال هذه الفترة  تعيش حالة من الإضطرابات والاستنفارات الشديدة، مشيراً إلى أن مصلحة السجون الإسرائيلية ما زالت تضيق الخناق على الأسرى والمعتقلين.

وقال الخفش في حديث خاص لـ"شمس نيوز": هناك اضطرابات شديدة في سجون الجنوب،  فيوم الخميس كان هناك نقل لأسيرين من حماس الأمر الذي دفع الأسرى  للاحتجاج"، لافتاً إلى أنه كان هنالك اتفاق ما بين مصلحة السجون والحركة  الأسيرة، على أن يتم إعادة الأمور لما كانت عليه قبل عملية الخليل الأخيرة، وأن لا يتم نقل أي قيادي في هذه الفترة.

وأضاف: لكن مصلحة السجون نكثت بالاتفاق ونقلت مجموعة من القيادات، الأمر الذي أدى إلى تصعيد كبير داخل سجون الاحتلال"، موضحاً أن إدارة السجون تضيق الخناق  على هؤلاء الأسرى، وتمنع جزءا كبيرا من زيارة أهلهم وذويهم، وترفض إعادة  القنوات التلفزيونية، إضافة إلى أنها ترفض تزويدهم بالحاجيات الشخصية  والملابس الشتوية.

وشدد الخفش على أن الإجراءات التي تستخدمها مصلحة السجون بحق الأسرى  والمعتقلين، ولَّدت حالة احتقان حقيقية داخل سجون الاحتلال، منوهاً إلى أن  الأسرى سيتخذون خطوات تصعيدية إذا ما استمرت هذه الإجراءات التعسفية بحقهم.

واستبعد مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى أن يرتقى الوضع في السجون إلى درجة  الإضراب، معللاً ذلك "لأن الأسرى والحركة الأسيرة هذه الفترة لا يستطيعون  خوض إضراب مفتوح عن الطعام، والمعركة غير متكافئة في ظل عدم وجود إسناد  حقيقي من قبل الشارع الفلسطيني للأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال".

وأردف الخفش قائلاً: ستبقى الحركة الأسيرة تطالب بحقوقها في ظل ظروفها وأوضاعها، فيما تستمر مصلحة السجون بالمماطلة".

التعليقات