تدهور الوضع الصحي للاسرى محمد نبيل العرقان وعلي حسان وخالد القاضي

تدهور الوضع الصحي للاسرى محمد نبيل العرقان وعلي حسان وخالد القاضي
رام الله - دنيا الوطن
افاد محامي هيئة شؤون الاسرى معتز شقيرات ان الحالة الصحية للاسير محمد نبيل عامر العرقان سكان الخليل، المحكوم بالمؤبد ويقبع في سجن ريمون سيئة للغاية بسبب معاناته منذ اكثر من 13 عاماً من آلام بالكبد بسبب وجود ورم لم يتم استئصاله برغم من اجراء الفحوصات.

وافاد الاسير العرقان انه خلال الشهرين الاخيرين اشتد المرض عليه ولم تعد المسكنات تنفع، وانه يتهم ادارة السجن واطباءها باهماله صحياً منذ سنوات عديدة مما ادى الى تفاقم المرض واشتداده لديه.

واشتكى الاسير خالد حسن عبد الله القاضي سكان غزة، المحكوم 14 سنة ونصف ويقبع في سجن ريمون من الاهمال الطبي وعدم تقديم العلاج له حيث يعاني من مرض فيروس الكبد الوبائي من فئة (ب) وقد نقل هذا المرض عن طريق عيادة الاسنان بتاريخ 22/3/2014 ولم يتم علاجه بشكل صحيح.

وقال الاسير القاضي انه نقل قبل اسبوعين الى عيادة السجن، فرفض الطبيب استقباله بدعوى انه مشغول وانه لا يستطيع علاجه.

وقال ان مستوى المناعة لديه اصبح منخفض ولا يستطيع التحرك بشكل جيد مطالباً العمل على مساعدته وادخال طبيب خاص له.

وافاد محامي الهيئة كريم عجوة ان الوضع الصحي للاسير علي محمد محمود حسان سكان قلقيلية، المحكوم مؤبد وسبع سنوات ويقبع في سجن عسقلان انه يعاني من عدة مشاكل صحية صعبة ابرزها صعوبة بالتنفس وديسك في الفقرتين  الثانية والثالثة، وان هذه الامراض قد بدات معه بعد الاعتقال.

وقال الاسير حسان ان الفحوصات التي اجريت له كشف انه يعاني من التصاق الفقرتين الثانية والثالثة وانه لم يعط الدواء اللازم منذ اجراء الفحصوات له، مما ادى الى ازدياد آلام الظهر لديه والتي بدات تؤثر على قدميه.

وقال انه لم يعد يستطيع المشي الا على عكازات حيث يواجه صعوبة في الحركة.

التعليقات