صحيفة اسرائيلية: فلسطينيون يوظفون مواقع التواصل الاجتماعي لاختطاف جنود إسرائيليين

صحيفة اسرائيلية: فلسطينيون يوظفون مواقع التواصل الاجتماعي لاختطاف جنود إسرائيليين
رام الله - دنيا الوطن
حذرت محافل أمنية إسرائيلية، من أن حركات المقاومة الفلسطينية توظف مواقع التواصل الاجتماعي في تنفيذ محاولات لاختطاف جنود إسرائيليين.

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" الاسرائيلية عن المحافل الأمنية قولها، إن فلسطينيين يقومون بالاتصال بالجنود عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سيما "فيسبوك"، حيث إنهم يقدمون أنفسهم على أساس أنهم "مجندات".

وزعمت المحافل أن الفلسطينيين يحاولون إقناع الجنود بتنظيم لقاءات معهم في مناطق محددة يكون من السهل فيها اختطافهم بشكل آمن.

وأشارت الصحيفة إلى أنه حسب تقرير صادر عن شعبة العمليات في الجيش، فإن الفلسطينيين حاولوا إقناع الجنود بتقديم معلومات استخبارية ذات علاقة بتحركات الجيش ومواقع قواعده الحساسة ومعطيات شخصية حول القيادات الميدانية العسكرية.

وقدرت الشعبة أن هدف الأشخاص الذين يقفون خلف هذه المحاولات، هو الحصول أيضا عل صور ذات قيمة عسكرية كبيرة.

يذكر أن جهاز المخابرات الداخلية الإسرائيلية "الشاباك" قد دشن وحدة خاصة لمتابعة حسابات الجنود والمجندات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لضمان عدم إدلائهم بمعلومات حساسة حول أنشطتهم العسكرية.

وكان عددٌ من الجنود الاسرائيلين كشفوا خلال الحرب على غزة معلومات سرية أحرجت القيادتين العسكرية والسياسية في تل أبيب، سيما فيما يتعلق بالخسائر البشرية، وذلك بعدما سارعوا لنشر هذه المعلومات على حساباتهم على "فيسبوك" و"تويتر".

وفي السياق ذاته، تعتمد المخابرات الإسرائيلية على مواقع التواصل الاجتماعي في محاولاتها تجنيد عملاء لها من بين الفلسطينيين.

التعليقات