إسرائيل متخوفة من "تنظيم الدولة" بعد عملية سيناء

إسرائيل متخوفة من "تنظيم الدولة" بعد عملية سيناء
رام الله - دنيا الوطن
ذكرت القناة العبرية العاشرة، مساء أمس الجمعة، أن هناك مخاوف كبيرة لدى أجهزة الأمن الإسرائيلية من أن تنظيم داعش الذي شن هجمات سيناء ضد الجيش المصري خلال اليومين الماضيين، سيحاول قريبا تنفيذ هجمات ضد الجيش الإسرائيلي على الحدود المصرية.

وحسب القناة، فإن منظمة "أنصار بيت المقدس" التي بايعت داعش في الأشهر الأخيرة، كانت قد نفذت سلسلة عمليات منذ سنوات أدت لمقتل نحو 14 إسرائيليا في هجمات كانت مركزة ضد قوات الجيش، أبرزها في أغسطس 2012 والتي أدت لمقتل 9 إسرائيليين وإصابة نحو 17 آخرين في هجوم على حافلة تقل جنودا، كما نفذت بعدها عمليتين أوقعت 4 قتلى وأصابت 7 آخرين.

وأشارت إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي استطاع اغتيال 3 من كبار قادة المنظمة في سيناء في أعوام سابقة، لافتةً إلى أن التنظيم ذاته أعلن عن قتل عدة أشخاص اتهمهم بالإدلاء بمعلومات أوصلت إسرائيل للقيادات الثلاثة.

ونقلت القناة عن مسؤول أمني إسرائيلي كبير قوله، "إن هجمات داعش ضد قوات الجيش على الحدود المصرية مسألة وقت"، وأوضح أن نظام الأمن والجيش تابع بقلق الهجمات العنيفة والخطيرة التي وقعت مساء الخميس وفجر الجمعة الماضيين ضد الجيش المصري وأظهرت خلالها عناصر داعش قدرة كبيرة في تنفيذ عمليات مركزة.

وتقول القناة إنه في حين أن إسرائيل تصب اهتمامها بما يجري على الحدود الشمالية، إلا أن هناك قلقا من جانب آخر قادم من الحدود المصرية التي ستخضع قريبا لحالة تأهب قصوى وعالية جدا جراء الهجمات الأخيرة، مشيرةً إلى أن إسرائيل تعتمد على التنسيق الأمني الكبير مع الجيش المصري، لكن الهجمات الأخيرة قد تغير المعادلة بنظرة أمنية أكثر حساسية.

التعليقات