رئيس المجلس البلدي بالعرائش ينفد تهديده لمراسل جريدة العلم وعضو العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بالعرائش

رئيس المجلس البلدي بالعرائش ينفد تهديده لمراسل جريدة العلم وعضو العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بالعرائش
رام الله - دنيا الوطن
في تحول خطير لمنحى الاعتداء الذي تعرض له مراسل جريدة العلم من طرف أبناء رئيس المجلس البلدي للعرائش بحضور رجال الأمن، أصبح المراسل بقدرة قادر معتديا بعد أن لعبت الأيادي الأثيمة بأوراق الملف لتتغير المعطيات بعد أن كان المراسل ضحية أصبح اليوم مهددا بالسجن في أي لحظة بملف جنحي تأديبي تم طبخه بأياد ملطخة بالفساد المستشري في إداراتنا الوطنية.

رئيس المجلس البلدي الذي سبق له أن هدد بالنيل من مراسل جريدة العلم بالعرائش والذي يشغل أيضا منصب نائب الكاتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بالعرائش السيد محمد بلمهيدي والذي توعده الرئيس وهو يقوم بمهامه الصحافية كمراسل في إحدى دورات المجلس البلدي بقاعة عبد الصمد الكنفاوي دون أن يعلم حينها أن الواقعة يتم توثيقها بالصوت والصورة.

إبن الرئيس المعتدي تقدم للنيابة العامة بشكاية معززة بشهادة طبية مدتها 21 يوما ولديه شاهد أو إثنين يتهم فيها مراسل جريدة العلم بالترصد والتعقب وإحداث مضاعفات في يده اليسرى، وهو ما نفاه المراسل جملة وتفصيلا بعد أن تم الاستماع إليه في محضر رسمي من طرف رئيس الدائرة الثانية لحي السلام بالعرائش مؤكدا بأن ما تم اتهامه به هو في الحقيقة من باب إخراس الأصوات والأقلام.

الملف الذي تم رفعه من طرف ابن الرئيس هو جنحي تأديبي رقم 2015/2101/06 وهو الملف الذي يتابع فيه مراسل جريدة العلم بالاعتداء عليه وهي العقوبة التي تتراوح بين سنتين إلى خمسة سنوات. أما الشكاية التي تقدم بها المراسل بعد ربع ساعة من واقعة الاعتداء عليه من طرف أبناء رئيس المجلس البلدي بحضور الرئيس وأمام أنظار رجال الامن الوطني التي سهرت على تحرير مخالفة لابن الرئيس لدى الدائرة الأمنية الثانية حي السلام بالعرائش فقد تم تحويرها وتغيير مسارها بإحالتها على قضاء القرب والتهمة الموجهة لأبناء الرئيس هي السب والشتم وتم إغفال التهديد بالقتل أو حذفه.

جلسة الملف الجنحي التأديبي حددت يوم الخميس 5 فبراير 2015 فيما تم تأجيل قضية الاعتداء على المراسل إلى 19 فبراير 2015 في لي مفضوح لأعناق الحقيقة حتى يصير المعتدي ضحية والضحية معتديا في دولة طالما اعتقدنا أنها قطعت مع أساليب كهذه دفعت الدولة المغربية ثمنها قبل أن يدفعها ضحاياها الفعليون.

أسفله رابط الفيديو الذي صور ل رئيس المجلس البلدي بالعرائش وهو يتوعد مراسل جريدة العلم والذي تضامن كاتب المجلس البلدي العربي السطي خلاله مع المراسل الضحية.

التعليقات