المصري لحقوق الانسان يدين جريمة سيناء ويطالب بخطوات تصعيدية ضد الارهاب

المصري لحقوق الانسان يدين جريمة سيناء ويطالب بخطوات تصعيدية ضد الارهاب
رام الله - دنيا الوطن
يعرب المركز المصري لحقوق الانسان عن ادانتهالشديدة للعملية الاجرامية فى سيناء مساء الخميس الماضي ضد أفراد الجيش والشرطةوالمدنيين، وما أسفرت عنه الجريمة من سقوط شهداء ومصابين، فى فاجعة جديدة تنفذهاعناصر اجرامية لا تريد الخير لمصر أو لشعبها.

ويؤكد المركز المصري أن توالى العملياتالارهابية ضد الجيش المصري وخاصة في سيناء تدق ناقوس الخطر بشأن تنامى نفوذالجماعات المتطرفة فى سيناء بالرغم من فرض حظر تجوال منذ أكتوبر الماضي، وانه معتنفيذ مزيد من الضربات والعمليات العسكرية ضد معاقل المتطرفين، إلا أن تكرارالجرائم وبأساليب معروفة يؤكد أن هناك حاجة ملحة لتكثيف الضربات الاستباقيةللجماعات المتطرفة، مع تغيير الاستراتيجية المتبعة فى مكافحة الارهاب، واتخاذخطوات تصعيدية ضد الجماعات المتطرفة وداعميها.

ويشير المركز المصري إلى ضرورة تضافر جهودالدولة لمكافحة الارهاب، والتوحد حول القيادة السياسية من أجل إجلاء الحقائق للرأىالعام، والكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة، ووقف اراقة الدماء، والحفاظ على النسيجالمجتمعى، فى ظل مناخ اقليمي ودولى يزيد من ارتباك المشهد، ويعقد من الأزمةالراهنة، ويهدد بسقوط مزيد من الضحايا ما لم يتم اتخاذ إجراءات فورية وعاجلةلمكافحة الارهاب.

ويطالب المركز المصري كل أجهزة الدولةباتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة الارهاب وتعقب العناصر المتطرفة، ومكافحة الأفكارالمتطرفة قبل المتطرفين، واتخاذ خطوات جريئة بما لا ينتهك حقوق الانسان، واستعادةهيبة الدولة، والكشف عن المخططات التى تحاك للبلاد، وعدم العودة للوراء مهما كانتالتحديت.

ويؤكد المركز المصري ان هناك حاجة ملحة أيضالمعاقبة المتكاسلين والمتقاعسين عن القيام بواجبهم، فى ظل الظروف غير العادية التىتقوم بها البلاد، وانه ليس من المعقول أن يستغل المتطرفين الأوضاع الأمنية الصعبةفى البلاد، مع تعقد المشهد السياسي والاجتماعى والثقافي فى بث سموم الارهابوالتطرف، مع اختراق مؤسسات الدولة، واستغلال مزيد من المعلومات المهمة لتحقيقجرائم ارهابية.

ويجدد المركز تأكيده على أن مصر تخوض حرباشرسة ضد الارهاب، وهناك معلومات تشير إلى تورط دول وجماعات تريد بانزلاق الأوضاعفى مصر إلى  الدمار، وانه لابد من اتخاذاجراءات فورية وعاجلة لوقف تنفيذ هذه المخططات، واستمرار تلاحم المصريين لمنعتحقيق هذه الجرائم البشعة.

التعليقات