رئيس بلدية بتونيا نسعي لتنمية حقيقية تنهض بمجتمعنا رغم اعاقة الاحتلال لنا

رام الله - دنيا الوطن
قال أ. ربحي دولة رئيس بلدية بتونيا أننا نسعي تنمية حقيقية تنهض بمجتمعنا الفلسطيني وتساهم بتعزيز صمود ابناء شعبنا من خلال عمل مخططات هيكلية التي تعمل علي تحسين خدمات البني التحتية والتي تشمل من مدارس ومؤسسات صحية ومرافق أخري وأننا بصدد التقدم بتلك الخدمات التي سنوفرها للمواطن الفلسطيني الذي يعاني من تواجد الاحتلال الاسرائيلي المعيق الاساسي في عملية التنمية في مجتمعنا.

جاء تصريح دولة خلال حديث صحفي له من مدينة شيكاغوا الامريكية أثناء حضوره في حفل انطلاقة الثورة الفلسطينية "فتح" مؤكداً بالوقت ذاته ان الجاليات الفلسطينية بالخارج تدعم وتبايع القيادة الفلسطينية في أخذ حقها كاملة السيادة علي أرضها الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وشارك في الحفل محافظ محافظة رام الله د. ليلي غنام ورئيس بلدية بتونيا ورئيس بلدية ترمسعيا والسفارة الفلسطينية متمثله بسفيرها وابناء الجالية الفلسطينية والعربية والعديد من الشخصيات الغربية التي تؤيد وتبايع القضية الفلسطينية.

واوضح دولة أننا نحيي ذكري حركة فتح والتي مضا عليها اكثر من خمسون عاماً من العطاء والصمود والتحدي والاصرار علي استقلال الدولة وعاصمتها القدس الشريف, معتبراً ان حركة فتح لم يتغير نهجها منذ ان وجدت الي الان.

بدوره اشار ربحي دولة إلى اهمية الدور الفاعل الذي تلعبه الجالية الفلسطينية في محتلف نواحي المجتمع الامريكي من خلال الانفتاح والاندماج في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية والمشاركة الفاعلة في الغرف التجارية والبلديات والدوائر الرسيمة لما له النفع الكبير للقضية الفلسطينية.

وأوضح ان الفعاليات التي ينظمها أبناء شعبنا في الخارج هي تأكيد على وحدة الدم والمصير ، مشيراً ألى ان استمرار الممارسات الاسرائيلية الهادفة الى تهويد القدس الشريف وهدم حلم بناء الدولة المستقلة يتطلب تعزيز الوحدة الوطنية ألداخلية إضافة الى وقفة عربية مساندة للسلطة الوطنية وداعمةً لمؤسساتها.

وأكد دولة أن الشعب الفلسطيني بالداخل والشتات موحد خلف قيادته الحكيمة وتوجهاتها في مجلس الأمن الدولي لتحديد سقف زمني واضح لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي واعلان استقلال الدولة وعاصمته القدس الشريف.

ونقل دولة تحيات السيد الرئيس الي ابناء الشعب الفلسطيني في دولة الولايات المتحدة الامريكية مبلغاً لهم سلامه الخاص لهم علي جهدهم في نقل الرسالة الفلسطينية الواضحة للشعب الامريكي وما يحصل في فلسطين من ممارسات احتلالية قمعية تهدف الي انصاف الشعب الفلسطيني واستعادة حقوقة المسلوبة.

التعليقات