دولة فلسطين تشارك في معرض السياحة الدولي قي اسبانيا

رام الله - دنيا الوطن
تشارك فلسطين كما جرت العادة سنويا في المعرض الدولي للسياحة في اسبانيا ( FITUR) في دورتة 35، وذلك بوفد تترأسه وزيرة السياحة رولا معايعة، حيث يضم عدد كبير من ممثلي القطاع السياحي في فلسطين ووكالات السفر بالاضافة الى فرقة باقون للفنون الشعبية، التي تساهم في الترويج لفلسطين من خلال دبكات شعبية وموسيقى في الجناح الفلسطيني.

وكان السيد  سكرتير الدولة للتعاون الدولي السيد خيسوس غراثيا استقبل امس وزيرة السياحة الفلسطينية رولا معايعة التي تزور اسبانيا للسنة الثالة على التوالي للمشاركة في المعرض الدولي للسياحة، وقد عبرت معايعة لوزير الدولة عن املها بان يحظى قطاع السياحة في فلسطين باهمية اكبر في ظل السلام وحل الصراع في المنطقة. واثنت على الخبرة الاسبانية الكبيرة في القطاع السياحي، وعبرت عن رغبتها في امكانية ان تدعم اسبانيا تكوين عدد من الاشخاص المتخصصين في مجالات سياحية مختلفة، واشارت الى ثقتها بمشاركة اسبانيا بوفد رفيع المستوى في مؤتمر السياحة الدينية الذي من المقرر عقده في شهر تموز/ يوليو القادم في مدينة بيت لحم.

 

ومن جهة اخرى فقد استعرض سكرتير الدولة والوزيرة الفلسطينية برامج التعاون المختلفة خاصة بعد ان تم توقيع الاتفاق الاطار للشراكة مع فلسطين للاعوام 2015-2017 والذي وقعه وزيري خارجية البلدين خلال الشهر الحالي.

وحسب هذا الاتفاق فان القطاعات التي تحظى بالاولوية هي: تعزيز عملية الاصلاح في القطاع العام، ودعم عملية السلام، والدعم الانساني المقدم للاجئين الفلسطينيين، والتنمية الاقتصادية وتعزيز حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين. ومن المتوقع ان يتم تخصيص 33 مليون يورو لهذه البرامج خلال السنوات الثلاثة القادمة.

 

ومن المعلوم ان الوزيرة معايعة عقدت عدد من اللقاءات على هامش المعرض مع كل من : المدير العام لمنظمة السياحة الدولية طالب الرفاعي ومع سكرتيرة الدولة للسياحة ايزابيل بوريغا، ومع مدير عام اسيا وافريقيا في وكالة التعاون الدولي الاسبانية السيد البرتو فيريلا، وذلك بحضور سفير فلسطين لدى اسبانيا كفاح عودة.

وكان جلالة الملك فيليبي السادس قد افتتح هذا المعرض الدولي الذي يستمر من 28/1 ولغاية 1/2015، ويشارك فيه حوالي 217 ألف مشارك و 9 آلاف شركة وعارض من 165 دولة.

التعليقات