عمار طعمة : لم تعالج الموازنة طريقة تصدير وتوزيع عائدات الزيادة المتحققة من إنتاج النفط

رام الله - دنيا الوطن
أصدر رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة بيانا يشرح الموازنة العامة وجاء على النحو التالي : لم تعالج الموازنة طريقة تصدير وتوزيع عائدات الزيادة المتحققة من إنتاج النفط عند حصولها بما يفوق الكميات المثبتة في قانون الموازنة

تضمنت موازنة عام 2015 بعض النقاط الايجابية منها :

1.    تامين تخصيصات الحشد الشعبي بما يشمل العناصر التي التحقت من 10/6/2014 بالحشد ومن سيلتحق من ابناء المحافظات التي سيطر عليها تنظيم داعش واعتمد معيار توازن المكونات في تحديد اعداد المتطوعين للحشد وسيتم مناقلة تخصيصات الحشد الى منظومة الحرس الوطني حال اقراره مع نقل نفس العناصر للحرس الوطني .

2.    تأمين مبالغ اضافية لدعم النازحين وصلت لاكثر من 3 ترليون دينار وتوزع على شكل مبلغ شهري للعوائل النازحة اضافة لتوزيع قيمة مفردات البطاقة التموينية لتلك المحافظات على النازحين من أهلها وبإشراف الحكومات المحلية ونواب المحافظات .

3.    تثبيت المتعاقدين على الملاك الوظيفي ولمن لديه خدمة تعاقد لا تقل على 3 سنوات  اضافة لتثبيت 1200 متعاقد مع مفوضية الانتخابات .

4.    زيادة الضوابط و الشروط على المصارف التي تدخل في مزاد البنك المركزي بتقديم مستندات ادخال البضائع وبيانات التحاسب الضريبي و الادخال الكمركي خلال 30 يوم من تاريخ شرائه للمبلغ وبخلافه يعاقب وفق القانون .

5.    تخصيص 500 مليار لصندوق اعمار المناطق المتضررة من الارهاب .

6.    اضافة 250 مليار لمؤسسة الشهداء واضافة 200 مليار لتخصيصات متضرري النظام البائد واضافة 200 مليار لمؤسسة السجناء.

 وفي ذات الوقت لم تفلح الموازنة بوضع حل شامل وواضح وعادل لمصير الزيادة المتحققة في كميات النفط المنتج عن الأرقام المحدد في المادة الاولى – ب . بل اكتفت بتحديد الايرادات المتحققة عن الكميات المذكورة في الموازنة دون بيان مصير الايرادات التي يمكن ان تتحقق عن كميات النفط المنتج بما يزيد عن تلك الارقام المبينة في المادة الاولى .

التعليقات