اصابة بالرصاص الحي في مسيرة النبي صالح التي انطلقت بعنوان اعطونا الطفوله

اصابة بالرصاص الحي في مسيرة النبي صالح التي انطلقت بعنوان اعطونا الطفوله
رام الله - دنيا الوطن
اصيب الطفل محمد بلال التميمي 15 عاماً برصاصة بالفخذ والعشرات بحالات الاختناق اثر قمع الاحتلال لمسيرة النبي صالح الاسبوعية التي انطلقت بعنوان "أعطونا الطفولة" رفضاً للاعتداءات الاسرائيلية بحق اطفال فلسطين نتيجة استهدافهم وقتلهم واعتقالهم.

وكأنما ذكر عنوان المسيرة جيش الاحتلال بدورهم الحقيقي الذي يعبرون عنه دائماً
باستهداف الاطفال، لستهدف الجنود الحاقدون اطفال المسيرة مما أسفر عن اصابة التميمي ما استدعى نقله فو اً للعلاج بمجمع فلسطين الطبي برام الله.

وكانت المسيره قد انطلقت من ميدان الشهداء باتجاه مدخل القريه المغلق بالبوابة الحديديه، ومع وصول المتظاهرين الفلسطينيين والاجانب، ويتقدمهم اطفال يحملون صور الطفله المعتقله ملاك الخطيب وشعارات مناهضة للاحتلال ومطالبه بحماية
الاطفال وتطبيق القانون الدولي ومحاكمة اسرائيل على جرائم الحرب التي تقترفها بحق الفلسطينيين الى بعد مئة متر من البوابه قام جنود الاحتلال بامطار المتظاهرين بقنابل الغاز والرصاص المطاطي.

واندلعت مواجهات بين الجانبين بعد ان تجددت المسيرة وتوجهت الى عين الماء المستولى عليها من قبل المستوطنين، حيث رد الشبان على جيش الاحتلال برشقه بالحجارة تعبيراً عن غضبهم على همجيته وتعسفه المستمر بحق قرية النبي صالح
وكافة شعبنا الفلسطيني.

وطالبت حركة المقاومة الشعبية "انتفاضة" في بيان لها المجتمع الدولي بالوقوف عند مسئولياته ومحاسبة اسرائيل على جرائمها بحق الاطفال والارض والانسان الفلسطيني مؤكدين الاستمرار بالمقاومه حتى انهاء الاحتلال.

التعليقات