اعرف قدسك

رام الله - دنيا الوطن
ضمن مبادرة “إعرف قدسك” نظم فريق صناع الحياة بالتعاون مع وحدة التدريب والعمل التطوعي في جامعة القدس في منطقة ابو ديس جولة ميدانية ثانية في مدينة القدس ، تضمنت مسارات مختلفة للتعرف على معالمها وتاريخها.

وقاد المشاركين بالجولة المرشد خضر نجم، الذي قدم شرحا عن باب العامود ، وتعريفاً عن الزاوية الهندية ودير راهبات صهيون وطريق الآلام (طريق المجاهدين) والزاوية النقشبندية والهوسبيس النمساوي وخان الاقباط ، ثم انتقلوا الى باب الساهرة ومنه الى متحف روكفلر ، ومنه انطلقوا الى برج اللقلق لزيارة معرض تاربخ التصوير الفوتوغرافي في مدينة القدس ، وتم اختتام الجولة في جولة تعريفية داخل المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح محمد صلاح منسق المبادرة أن الجولة هدفت لإثراء معلومات الشباب المقدسيين حول مدينتهم من خلال التعرف على تاريخها وواقعها من أجل زيادة وعيهم واستعداديتهم لمواجهة التحديات في مدينة القدس.

كما شارك أ.سامح عريقات منسق وحدة التدريب والعمل التطوعي في جامعة القدس في هذه الجولة واوضح ان هدف الجولة هو تعزيز الهوية المقدسية لدى الشاب الفلسطيني وتذكيره بحضارته واسماء المناطق والمعالم الفلسطينة التي يتم طمسها ومحاولة تغيبيها عنهم ، وأضاف عريقات انه سيتم عمل هكذا جولات كل اسبوع في الفترة القادمة.

يذكر أن مبادرة "إعرف قدسك" هي ضمن سلسلة النشاطات التي يقوم بها فريق صناع الحياة المقدسي في مدينة القدس لتعزز انتماء الشباب لأرضهم.

التعليقات