إغلاق قسم 10 في سجون النقب لليوم الثاني ونقل الأسرى لقسم آخر

إغلاق قسم 10 في سجون النقب لليوم الثاني ونقل الأسرى لقسم آخر
رام الله - دنيا الوطن
أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن إدارة مصلحة السجون ، اغلقت قسم 10 بسجن النقب الصحراوي امس، وقامت بنقل كافة الاسرى منه والبالغ عددهم(120) اسير الى قسم 4 بنفس السجن بذرائع أمنية لم تفصح عنها .

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز فى الضفة الغربية "أمينة طويل"، إن عشرات من عناصر الشرطة بمشاركة وحدات القمع والتفتيش المدججة بالسلاح ووحدات الهندسة ، تواصل التفتيش الدقيق في كافة غرف قسم 10 لليوم الثاني على التوالي، بحجة البحث عن ممنوعات أو أماكن تحفير حسب زعمها.

وأضافت الطويل أن الأسرى اعربوا عن قلقهم الشديد من احتمالية ان تكون عملية النقل وتفريغ القسم غطاء لتركيب أجهزة تشويش وتنصت وكاميرات مراقبة دقيقة داخل القسم، الأمر الذي يعود عليهم بالخطر الكبير نتيجة تراكم مثل هذه الأجهزة داخل غرفهم، كما حدث العام المنصرم مع أسرى سجن ريمون الصحراوي، حيث تبيّن لاحقاً أن هذه الأجهزة مرتبطة بقاعدة عسكرية قريبة من سجن النقب.

وأشارت الطويل أن سلطات الاحتلال تتعمّد تلفيق التهم الغير مبررة بحق الأسرى؛ لتنفيذ مخطط مدروس بالمزيد من العقوبات بحقهم، ومحاولة الضغط عليهم بتضييق الخناق وتشتيتهم وانعدام استقرارهم؛ لكي لا تنجح قيادة الأسرى بالإعلان عن أية خطوات تصعيدية قادمة جرّاء استمرار العقوبات عليهم منذ حزيران من العام المنصرم، حيث لا زالت تلوّح بالخطوات منذ عدة أسابيع .

التعليقات