موريتانيا تمنح المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية أعلى وسام فى الدولة

رام الله - دنيا الوطن
تميز اليوم الثانى من زيارة العمل التى يقوم بها حاليا ً للجمهورية الإسلامية الموريتانية الدكتور طارق بن موسى الزدجالى المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بالمقابلة التى خص بها من طرف دولة الوزير الأول الموريتاني السيد يحى ولد حدمين.

وخلال هذا اللقاء الذى حضره صاحب المعالى إبراهيم ولد أمبارك ولد محمد المختار وزير الزراعة الموريتاني عبر دولة الوزير الأول عن تثمينه للدعم المقدم من طرف المنظمة لتنمية للقطاع الزراعى فى موريتانيا.

وعبر معالى المدير العام عن سعادته بهذه المقابلة وحرص المنظمة على تقديم المزيد من الدعم لموريتانيا.

وكان وزير الزراعة قد قام قبل ذلك بأمر من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وبإسمه بتوشيح معالى المدير العام بوسام كومندور الذى هو أعلى وسام فى نظام الإستحقاق الوطنى المورتيانى.

وقد عبر معالى المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية فى تصريح أمام الصحافة الموريتانيه عن إمتنانه لفخامة رئيس الجمهورية على هذه الثقة التى يترتب عليها واجب كبير وتمنى معاليه أن يحالفه التوفيق لأداءه على الوجه الأكمل.

وبعد مراسيم التوشيح الذى تم بحضور كبار المسؤولين فى الوزارة عقد إجتماع بين صاحبى المعالى " وزير الزراعة والمدير العام " رحب فى مستهله الوزير بضيفه الكريم منوها ً ببرامج وتدخلات المنظمة فى موريتانيا خاصة فى مجال زراعة القمح.

ثم تابع الحضور شريطا ً وثائقيا ً يعرض الجهود المبذوله حاليا ً من طرف الحكومة الموريتانية للنهوض بالقطاع الزراعى وضمان الأمن الغذائى للسكان .

واعقب هذا العرض بآخر عن زراعة القمح فى موريتانيا والتوجهات المستقبلية لضمان إستدامة النجاحات التى حققها هذا البرنامج.

وعقب ذلك ترأس معالى الوزير ومعالى المدير العام إحتفالية تم خلالها تسليم وتسلم كميات مهمة من المحشات والدراسات الممولة بالإشتراك بين سلطنة عمان والمنظمة لصالح برنامج النهوض بزراعة القمح فى موريتانيا وكانت هذه الإحنفالية
مناسبة عبر خلالها وزير الزراعة عن عرفانه بالجميل للسلطنة والمنظمة على هذا العون القيم.

ومن جانبه عبر المدير العام عن سعادته بتسليم هذه الآليات التى يعتبر تقديمها جزءا ً يسيرا ً من القيام بالواجب تجاه موريتانيا العزيزة.

التعليقات