بالصور : افتتاح معرض "تاريخ وطن" للطفل الفنان سليمان شاهين بغزة

بالصور : افتتاح معرض "تاريخ وطن" للطفل الفنان سليمان شاهين بغزة
رام الله - دنيا الوطن-جهاد أحمد
تم صباح أمس الخميس افتتاح معرض(تاريخ وطن)للطفل
الفنان سليمان شاهين بمؤسسة بيت الصحافة بمدينة غزة وسط حضور كثيف من وسائل الإعلام والكتاب والأطفال  وعائلة شاهين العريقة .

شملت اللوحات المعروضة عن معاناة الشعب الفلسطيني منذ عام 1948م وحتى الحرب الأخيرة على غزة وواقع الأسرى المرير ولوحات لقادة وشهداء الشعب الفلسطيني.

ويقول الفنان الفلسطيني البالغ من العمر 15 عام  انه بدا ممارسة الرسم منذ سن 8 سنوات وسط تشجيع من الأسرة ورغم الظروف المادية الصعبة إلا أنه استمر بصقل مواهبه من أجل إبراز موهبته .

وأضاف الفنان شاهين انه في أحيان كثيرة كان يشتري من مصروفه اليومي من أجل شراء أدوات الرسم لمارسه هوايته التي يحبها.

وحول أول لوحة تم عرضها فيقول شاهين أنها قبل 3 سنوات عندما كان بمدرسة ذكور خان يونس الإعدادية أ(الحوراني) التابعة لوكالة الغوث كما لا ينسى التشجيع من المعلمات في المرحلة الابتدائية بمدرسة خان يونس الابتدائية المشتركة ب (سهام).

وشكر الفنان الطفل سليمان شاهين جمعية الثقافة والفكر الحر والأستاذ ماجد مقداد من مدرسة الجنان الثانوية والأسرة لمساهمتهم بتنمية الموهبة وتشجيعهم له.

ووجه التحية لمؤسسة بيت الصحافة لاستضافتها معرض الصور وتوفير كافة الإمكانيات لنجاح المعرض وشكر الأستاذ الصحفي سعود أبو رمضان مدير مؤسسة بيت الصحافة/فلسطين

وحول أهداف المعرض أكد الفنان شاهين أنه يوجه رسالة للعلم بأسره من أجل نقل معاناة الشعب الفلسطيني وهمومه إلى الضمائر الحية للمساعدة في مساندة الشعب الفلسطيني للنيل الحقوق  وتوفير الأمان والحرية لأطفال فلسطين.

وأكد الفنان الفلسطيني سليمان ماجد شاهين في نهاية حديثه على مواصلة الرسم والإبداع ورسم معاناة شعبنا بريشته الصغيرة حتى نيل الحرية والاستقلال.








التعليقات